المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تفاصيل تمديد حظر الدخول إلى السويد حتى 15 يونيو

أعلنت الحكومة السويدية  خلال الأسبوع الماضي تمديد الحظر والقيود على حركة العبور للحدود للسويدية ، ووفقا لبيان الحكومة السويدية ، فأن حظر دخول السويد يشمل الأجانب القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي إلى السويد ، وسوف يتم منح الدخول لمواطني الاتحاد الأوروبي




كما سيتم منح المواطنين السويديين أو الأشخاص الذين يحملون تصاريح إقامة إمكانية دخول البلاد. وستطبق إعفاءات أخرى على الدبلوماسيين والعاملين في مجال الصحة والأشخاص الذين يقومون بتوصيل السلع الأساسية مثل الأدوية، والعمال الموسميين في قطاع الزراعة.




قالت الحكومة السويدية، ، إنها مددت توصيتها بتجنب السفر غير الضروري إلى الخارج حتى 15 يوليو، كجزء من الإجراءات الرامية إلى القضاء على فيروس كورونا.

وقالت وزيرة الخارجية آن ليند في مؤتمر صحفي، إن هذه التوصية ترجع بشكل رئيسي إلى «الصعوبات وعدم اليقين» فيما يتعلق بالسفر الدولي،




وقال رئيس الوزراء ستيفان لوفين، إنه في إطار تخفيف التوصيات بشأن السفر الداخلي، سيُسمح للسكان القيام برحلات داخل السويد لمدة تصل إلى ساعتين بالسيارة. وأضاف «هذا لا يعني أن كل شيء يسير كالمعتاد، ويجب الالتزام بالحس السليم والحذر الكبير».






وقال رئيس وكالة الصحة العامة السويدية يوهان كارلسون، إن مثل هذه الرحلات يجب ألا تعني اتصالات اجتماعية جديدة أو لقاءات مع كبار السن، لأنهم مجموعة معرضة للخطر.




وتم الإبقاء على القواعد، التي تم وضعها في السويد بالنسبة للمطاعم والحانات والمقاهي، والتي تنص على عدم تقديم الطعام أو الشراب سوى للأشخاص الجالسين على طاولات. ويجب على العملاء الحفاظ على مسافة آمنة بينهم.