المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وفاة رجل بسرطان الجلد بعد شهور من محاولة الحصول على موعد فحص بمستوصف بلدية Skellefteå

نقل التلفزيون السويدي حادثة وفاة رجل بسرطان الجلد ، في بلدية سكيلفتيا في مقاطعة فاستربوتن  ، حيث سعى  الرجل للحصول على موعد فحص في الرعاية الصحية  في مستوصف بلدية Skellefteå بعد أن لاحظ الرجل ظهور علامات وإصابة في ذراعه ويديه  –




ولكن استغرق الأمر خمسة أشهر قبل أعطاء الرجل موعد فحص ، و أخذ عينة من الأنسجة التي أظهرت بعد ذلك  أن الرجل مصاب بسرطان الجلد. وأن السرطان للأسف انتشر في كل جسده  وبعد شهور قليلة  مات الرجل .




ووفقا لشكوى عائلة الرجل ، فأن الرجل المتوفي بدأ يلاحظ   تغيير جلدي في جسده وذراعه ، ، فقام بزيارة  المركز الصحي الذي لم  يقوم بفحص الأنسجة  إلا بعد خمسة أشهر ـ  ليثبت أنه سرطان الجلد.





ووفقاً للشكوى ضد المركز الصحي ، اتصل الشخص بالمركز الصحي مرات متكررة  بالذهاب للمركز أو بالاتصال ، وحاول أن يشرح لهم أنه يحتاج لموعد سريع ، لآنة  يخشى أن يكون تغير الجلد سرطانًا.!






الآن قامت IVO  هيئة التفتيش السويدية ، بالتحقيق في  القضية  ،  وتلاحظ  وجود العديد من أوجه القصور للمركز الصحي في كل من المعالجة والتوثيق لحالة الرجل . ويرى IVO أن المركز الصحي لم يستوف متطلبات تخطيط وإدارة ومراقبة العمل بطريقة تؤدي إلى متطلبات لتقديم الرعاية الجيدة  لهذه الحالات.