المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عائلة سويدية تركت شقتها بعد خسارة الوظيفة والدخل ويعيشون في حافلة منزلية متنقلة

  تقرير عن بعض العائلات الذين يفكرون بنمط خاص من الحياة ، و بحلول عملية مؤقتة ، فبعد أن تعرضت السويدية أماليا براونستال وزوجها  لصدمات عائلية وعملية  هي وعائلتها ، ، قرر الزوجان تغيير مؤقت في حياتهم . هذا التغيير قد يكون غير متوقع للكثير ، ولكن عائلة أماليا سعيدة بهذا التغيير ،   .




غادرت الأسرة شقتهم باهظة الإيجار وقرر العيش في حافلة صغيرة أعيد تصميمها.

وتقول أماليا: لدينا كل ما نحتاج إليه ، ونشعر بتحسن وسعادة أكبر. نحن وسط الطبيعة وفي أجواء رائعة ومع أطفالنا , ونتنقل من مكان لأخر بكل حرية وبكلفة منخفضة .




  أماليا براونستال ، تبلغ من العمر 29 عامًا ، فتاة من نورشوبينغ عاشت مثل العديد من الأشخاص الآخرين تزوجت ولديها طفلان صغيران ،  وكانت تعمل في (وظيفتان ، شركة خاصة) وزوجها . سامبون روبن لوندستروم ، يبلغ من العمر  30 سنة .




زوجها كان يعمل في وظيفة صناعية ،ولكنهم اضطروا لترك وظائفهم ، وأصبحوا مرهقين ولم يتمكنوا من الإنفاق بقدر ما يريدون ، فتخلصا من الشقة التي تبلغ مساحتها 116 متر   ، وانتقلوا مع الأطفال ابنهم  وعمره 5 سنوات  ، و ابنتهم وعمرها 3 سنوات ، إلى الغابة حيث يعيشون في حافلة صغيرة أعيد تصميمها. بعد إنفاق 19 ألف كرونة .

Amalia med sin och sambon Robins barn, Sixten, 6, och Hedda, 3, i sitt nya hem sedan snart ett år tillbaka.
أماليا معها وشريكه أطفال روبن ، سيكستين ، 5سنوات ، وهيدا ، 3 سنوات ، في منزلهم الجديد لمدة عام تقريبًا. الصورة: خاص

 

تقول أماليا: “وصلنا إلى نقطة شعرنا فيها أنه علينا العيش بمتعة ، وليس البقاء على قيد الحياة فقط ” ولا يجب أن نرهق أنفسنا   . بالنسبة لنا لم يكن هناك خيار آخر ، 




وجدنا  الحافلة الصغيرة على  موقع البلوكيت  على الأنترنيت . ثم تم تأثيثها  إنها  قديمة جدًا ، ولكن أعاد الزوجان تجديد كل شيء تمامًا وغيروا الأرضية  .  و قاموا بتركيب كل مستلزمات الحياة المعيشية اليومية داخل السيارة المنزلية .

Den lilla minibussen har numera allt man behöver för ett boende, trots att den bara är på sex kvadratmeter.
تحتوي الحافلة الصغيرة الآن على كل ما تحتاجه للعيش ، على الرغم من أنها تبلغ مساحتها ستة أمتار مربعة فقط. 
Uteplatsen på trätrallar iordninggjord, med äkta matta.
يتم استخدم مساحات خارجية ، جزء من المنزل العائلي في السيارة 




وتقول أماليا – على مساحة ستة أمتار مربعة ، لدينا كل ما نحتاجه مثل المياه الجارية والكهرباء عبر خلايانا الشمسية الخاصة والتدفئة والمطبخ ومساحة النوم التي يمكن تحويلها بسهولة إلى أريكة مع طاولة ،  لقد صممنا كثيرًا مع الحلول الذكية ، وخاصة مرافق التخزين. 




– من المهم استخدام كل سنتيمتر والتأكد من أن الأشياء لها أكثر من وظيفة. على سبيل المثال ، يحتوي السرير على تخزين في داخله ، وعندما تطويه ، يصبح جزء أريكة مع طاولات.

Amalia ligger i sängen, tittar ut över det lilla köket och uteplatsen samt glampingtältet, där paret har sitt vardagsrum, som skymtar bakom draperiet.
أماليا مستلقية على السرير ، تطل على المطبخ الصغير والفناء بالإضافة إلى خيمة خارجية  ، حيث يمتلك الزوجان غرفة المعيشة الخاصة بهما في الخيمة ،  
Bussens ena vägg går att fälla ut och ger då tak över uteplatsen. Här ligger Amalia och Robin och tittar på film på sin egen lilla utomhusbio med projektor.
يمكن طي جدار الحافلة ومن ثم إعطاء سقف عرض سينمائي يشاهدون الأفلام في السينما الخاصة بهم في الهواء الطلق مع جهاز عرض 





تقول أماليا: كنا بحاجة للابتعاد عن الشقة  وتخفيض نفقة المعيشة والإيجار الذي بلغ 14 ألف شهريا  مع الخدمات، وشراء المنازل كان باهظ الكلفة جدًا. لقد  كان لنا أحداث صادمة وحزينة خلال الفترة الماضية ، وحالة وفاة  مؤلمة في العائلة ، لذا كانت الشقة بالنسبة لنا مجرد قلق وخسارة المال ،

يوم  ربيعي جميل عندما يتحسن الطقس

وتقول  أماليا  كانت الفكرة من البداية أن لا مدارس للأطفال حاليا ، ويمكن لنا  الهروب والعيش  معا في هذه التجربة لوقت طويل  ،  وأصبح لنا  منزل متنقلًا نذهب للجنوب ولكل المدن ونستمتع بالوقت   .

Robin med barnen Sixten och Hedda i familjesängen som alla sover i.

الأب مع الأطفال “سيكستين وهيدا” في فراش الأسرة الذي ينام فيه الجميع داخل الحافلة.

”Jag känner mig mycket friare och lyckligare i dag jämfört med tidigare. Så även om jag bär på en stor sorg som inte kan beskrivas är jag samtidigt otroligt tacksam vad annat det har gett oss”, säger Amalia.
أماليا”أشعر اليوم بحرية أكبر وسعادة أكبر من ذي قبل.  
På sex kvadratmeter har de allt man behöver så som rinnande vatten, el via egna solceller, värme, kök och sovplats som enkelt omvandlas till soffa med bord.

في ستة أمتار مربعة ، لديهم كل ما تحتاجه مثل المياه الجارية والكهرباء عبر الخلايا الشمسية الخاصة ، والتدفئة والمطبخ  ،ومساحة النوم التي يمكن تحويلها بسهولة إلى أريكة مع طاولة. 




وتقول أماليا – يعمل شريكي اليوم في مجال التسويق في شركة ولكن باستخدام التكنولوجيا عبر الإنترنيت التي تمكنه العمل  في المنزل  . وكسب مبالغ مالية جيدة انه يجني من المال اكثر من ما يكسبه الآخرين من وظيفة روتينية . ولكن الدخل ليس دائم ،و وفقا لموسم العمل .




و أقوم أنا ببعض التعاون مع شركات على إنستغرام ، أنا منشئة محتوى وصور مقابل بعض المال استطيع كسب المال من إعلانات الشركات ، وأيضا أعمل في تزيين حفلات الزفاف والحفلات وما شابه ذلك عبر الأنترنيت- . وقمت للتو بإصدار مجموعة ملابس صديقة للبيئة مع بعض الملابس المميزة. وبيعها على الإنترنيت، وحققت مكاسب جيدة غير متوقعة .




– نحن نقضي من مايو إلى أول أكتوبر الحياة هكذا ، وسوف ننتقل في موسم الشتاء للبيوت الريفية المؤقتة للحصول على الدفيء والاستقرار مع توفير استقرار أكثر للأطفال في الروضة ،




شعاري الآن هو القيام بأشياء أحبها ثم محاولة دعم نفسي لأطول فترة ممكنة. أريد أن أتجنب فعل أي شيء يكون من أجل المال  فقط ، لأنني أعتقد أنه إذا فعلت ما هو صحيح وما يسعدني ، فإن المال سيأتي على أي حال ، بطريقة أو بأخرى. 

”Jag är delvis uppväxt i en buss då min pappa bodde i en sådan. Föräldrarna var skilda men när jag bodde hos pappa var det i bussen så det är inte helt nytt för mig. Vi åkte runt på festivaler och liknande”, berättar Amalia.





في الشتاء لدينا بيت سياحي ريفي مع دور علوي–   ، شعرنا أننا نفتقر إلى مكان ثابت وقاعدة نعود إليها. نريد مكانًا قادرًا على دعوة عائلتنا وأصدقائنا إليه ، إنه أمر مهم جدًا بالنسبة لنا.  كما إننا نحتاج لمنزل عندما يدخل الشتاء تبين أن الدور العلوي  للإيجار بسعر زهيد ،  اتفقنا على تأجيره في موسم الشتاء وعند دعوة أصدقاءنا وأقاربنا ،  .

المنزل الريفي لقضاء فصل الشتاء للعائلة