إن كنت مواطن أو مقيم أوروبي ولم تبرر وجودك في السويد فيمكن طردك من السويد

أعلنت الشرطة السويدية أنها ترفض دخول المزيد والمزيد من المواطنين من دول الاتحاد الأوروبي، الذين يشتبه في نيتهم ارتكاب جرائم في السويد. وحتى الآن هذا العام، تم منع هؤلاء الأشخاص من العودة إلى السويد لمدة إجمالية لا تقل عن 550 عامًا.





خلال هذا العام، رفضت الشرطة قبول 164 شخصًا بناءً على أحكام قانون الأجانب، الذي يجعل من غير القانوني الإقامة في السويد إذا كنت تشكل تهديدًا للنظام والأمن العام. ويتعلق الأمر بالأشخاص الذين يأتون إلى السويد من دول أوروبية بدون هدف واضح – وحسب الشرطة السويدية “إذا لم يتمكن شخص من إحدى دول المنطقة الأوروبية من شرح الغرض من الدخول أو الإقامة في السويد، فيمكن رفض بقاء هذا الشخص في السويد خصوصاً إذا أظهر التحقيق أيضًا أن الشخص قد أُدين سابقاً في اي بلد أوروبي أخر.



وهذا القرار الجديد   يمنح الشرطة السويدية الفرصة للتدخل حتى قبل أن يتاح للشخص القادم من دول أوروبية أخرى من ارتكاب جرائم جديدة في السويد، كما يقول ماتس بيرغرين مفوض في الشرطة السويدية على الموقع الإلكتروني للشرطة.



 في الحالات التي تم فيها استئناف قرار طرد مواطن أو مقيم اوروبي من السويد، وهو قرار سيكون صادر من الشرطة السويدية هيئة الشرطة، يتم تنفيذ القرار بحجز الشخص وترحيله لبلده الأوروبي إذا لم تتخذ المحاكم وجهة نظر مختلفة .



أمثلة على الأشخاص من هذه الفئة!
  على سبيل المثال، رجل يبلغ من العمر 40 عامًا أدين بارتكاب جرائم في السويد وخارجها، بما في ذلك السرقة المشددة والجرائم الجنسية. وهناك رجال آخرون يبلغون من العمر 39 عامًا، و29 عامًا، و27 عامًا، يُحكم عليهم بالانتماء إلى شبكة إجرامية دولية لها صلات بعشيرة أجنبية تسيطر عليها مافيا أجنبية. جميعهم أدينوا أو اشتبه في ارتكابهم جريمة فتم احتجازهم وطردهم من السويد حتى لو لم يرتكبوا جرائم في السويد ، حيث أن وجود سجل جنائي لهم خارج السويد واشتباه داخل السويد أو عدم تبرير الهدف من بقائهم في السويد يوف يتم تنفيذ الطرد بحقهم




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى