الحكومة تقرر تعديل قانوني لوقف ”رخص القيادة الأوروبية” التي تستبدل برخصة سويدية

قررت الحكومة السويدِية إجراءَ تعديلاتٍ قانونيةٍ عاجلةٍ لوقفِ صلاحيةِ استبدالِ رُخصِ القيادةِ الأوروبيةِ (التجارية) برُخصِ قيادةٍ سويديةٍ، والمقصود برُخصِ القيادةِ الأوروبيةِ التجاريةِ أو السياحيةِ، هي الرُخصُ التي يتم إصدارها من خلال الرحلات التي يقوم بها بعض المواطنين في السويد إلى دولٍ أخرى مثل رومانيا للحصول على رُخصةِ قيادةٍ من تلك الدول.



وجاء هذا الإعلان بعد تحقيقٍ أجراه قسم الأخبار في الإذاعة السويدية إيكوت في وقتٍ سابقٍ من هذا العام حول سياحة رخصة القيادة إلى رومانيا، والذي كشف أنه من الممكن الحصول على رخصة قيادة سويدية دون اجتياز اختبار القيادة النظري أو العملي في السويد. يتم ذلك من خلال تبديل رُخصةِ قيادة حصل الشخص عليها من دولته الأم أو دول من خارج الاتحاد الأوروبي إلى رُخصةِ قيادةٍ رومانيةٍ، والتي يمكن لاحقاً تبديلها إلى رُخصةِ قيادةٍ سويدية لدى مصلحة النقل السويدية.



وأظهرت دراسة من مصلحة النقل أن هناك مؤشراتٍ واضحةً على أن آلاف الأشخاص المسجلين في السويد يذهبون سنوياً للحصول على رُخصةِ قيادةٍ من دول أخرى داخل الاتحاد الأوروبي. كما تبين أن العديد من هؤلاء الأشخاص قد فشلوا في اختبارات القيادة عدة مرات في السويد.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى