المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

التأمينات السويدية: 800 مليون كرون قيم الاحتيال في إجازات رعاية الأطفال بالسويد

800 مليون كرونة سويدية سنويًا، أو ما يقارب 70 مليون كرونة سويدية كل شهر، هي قيمة الأموال التي يتم منحها من مصلحة التأمينات الاجتماعية السويدية (Försäkringskassan) كتعويضات احتيالية لإجازات رعاية الأطفال (VAB)، وفقاً لما أعلنت عنه مصلحة التأمينات الاجتماعية السويدية (Försäkringskassan) في تقريرها الأخير.




وأعلنت Försäkringskassan أن الحصول على هذه الأموال تم من خلال الاحتيال كمحاولة للحصول على دخل إضافي من قبل الأشخاص الذين يسعون للحصول على المال بشكل غير قانوني. وقالت مصلحة التأمينات السويدية إنها سوف تقوم بتشديد الرقابة خلال الفترة المقبلة لكبح جماح هذه الظاهرة.




وقال بيتر فوسو، مدير قسم الرقابة في المصلحة: “سنفحص وندقق في كل الحالات التي نشتبه فيها بوجود تلاعب أو خطأ، ونُجري تحقيقات مع جهات العمل وروضات الأطفال والمؤسسات التعليمية والمستوصفات الطبية. وسنراجع سجلات الأشخاص الذين يتقدمون بطلب الدعم والمساعدات بشكل دقيق للتأكد من التزامهم بالقوانين”.




وأكد فوسو أن العقوبات ستكون صارمة بحق المخالفين، وستتراوح بين إعادة المبالغ التي تم الحصول عليها بطريقة غير شرعية، وغرامات مالية، وقد تصل إلى السجن في بعض الحالات.