بريطانيا: تأشيرة إلكترونية ETA ورسومًا على السويديين والأوروبيين الراغبين بالسفر إليها

لم تعد الحدود مفتوحة في أوروبا كما كانت في السنوات السابقة، حيث سيتم فرض تأشيرة أو ما يسمى تسجيل بيانات مسبق الموافقة على مواطني الاتحاد الأوروبي من حاملي الجنسيات الأوروبية عند دخولهم إلى بريطانيا. وسيُطلب قريبًا من المسافرين الأوروبيين الذين يزورون المملكة المتحدة دون تأشيرة دفع رسوم إعفاء قدرها 10 جنيهات إسترلينية (حوالي 13 دولارًا).




ستدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ في العام المقبل 2025، وستشهد تمديد نظام تصريح السفر الإلكتروني (ETA) في المملكة المتحدة، الذي تم تقديمه لأول مرة لمواطني الاتحاد الأوروبي. وهو نظام إلكتروني يتطلب من المواطن الأوروبي الدخول على موقع إلكتروني بريطاني رسمي لتسجيل بياناته الشخصية ودفع مبلغ 10 جنيهات إسترلينية والحصول على تصريح (ETA) بشكل تلقائي خلال دقائق. وفي بعض الحالات، قد يتم رفض الطلب.




سيُطبق النظام الجديد والرسوم غير القابلة للاسترداد على جميع زوار المملكة المتحدة، بما في ذلك الأطفال والرضع الذين ليس لديهم تأشيرة، أو إذن للعيش، أو العمل، أو الدراسة، وفقًا للخطط التي أعلنتها إيفيت كوبر، وزيرة الداخلية البريطانية. سيتم تطبيق النظام ابتداءً من 1 إبريل 2025 على المواطنين الأوروبيين، ولن تُطبق القواعد على المواطنين الأيرلنديين.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى