المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مبيعاتها وصلت 85 مليار كرون.. البرلمان يناقش مبيعات صناعة الألعاب السويدية ..

 صناعة ألعاب الكمبيوتر السويدية، يبلغ حجم مبيعاتها 86 مليار كرون منها  ما يزيد قليلاً عن 32 مليار كرونة سويدية في السويد و50 مليار كرون مبيعات عبر شركات تابعة خارج السويد ، هذا يعني أن الحكومة السويدية يمكن أن تحقق زيادة في العائدات الضريبية من هذه الصناعة لا تقل عن 15 إلى 25 مليار مليار كرون سنويا . لذلك ستكون صنعة الألعاب السويدية قضية نقاش  للنواب في البرلمان السويدي .



  لجنة الثقافة بالبرلمان السويدي أعلنت عن بدء نقاش وتحقيق أكبر في دور هذه الصناعة والعوائد المالية التي تحققها. من خلال إجراء دراسات للحصول على فهم أعمق لهذه الصناعة، وهو الفهم الذي سيشكل الأساس للقرارات السياسية المستقبلية.



 ووفقًا لمنظمة الصناعة Dataspelsbranschen، بلغ حجم مبيعات شركات ألعاب الكمبيوتر السويدية 32.5 مليار كرونة سويدية في السويد في عام 2023.



 وأمام هذه الأرقام فإذا قمنا بتضمين الشركات السويدية والأجنبية التابعة لشركات الألعاب السويدية، فإن حجم مبيعات الصناعة يبلغ 86.5 مليار كرونة سويدية. وتم عبرها توظيف ما مجموعه 8445 شخصًا في السويد وحوالي 16500 شخص في الخارج وبالتالي فهي صناعة مهمة يجب البدء في دعمها بالقرارات لكي تنمو وتعود بضرائب أكبر لخزينة الدولة السويدية.




قد يعجبك ايضا