المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

دراسة علمية جديدة تحذر الملح في طعامك يؤدي إلى زيادة خطر إصابتك بسرطان المعدة

تقرير  بريطاني جديد أشار أن كثرة تناول الملح قد يكون ل دور مهماً للغاية للإصابة بسرطان المعدة . التقرير جاء وفقاً لبحث من فريق من الباحثين يضم خبراء من جامعة “كوينز بلفاست” العريقة بالمملكة المتحدة بالتحقيق فيما إذا كان تكرار إضافة الملح إلى الطعام مرتبطًا بخطر الإصابة بسرطان المعدة.




الدراسة أكدت أن هناك بالفعل دليل على وجود صلة بين استهلاك الملح وسرطان المعدة  حيث تحظى الأطعمة الغنية بالملح بشعبية كبيرة. وتظهر الدراسة الجديدة طويلة الأمد وجود خطر مماثل في الإحصائيات الأوروبية الخاصة بمرض السرطان.  




وتوصل فريق الباحثين إلى أن المشاركين الذين قالوا إنهم يضيفون الملح بشكل متكرر أو دائم إلى طعامهم، زاد لديهم خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 39 في المائة خلال فترة مراقبة استمرت حوالي أحد عشر عاماً، مقارنة بالأشخاص الذين لم يضيفوا الملح أبداً أو نادراً ما كانوا يضيفون الملح إلى طعامهم.




ويوضح الباحث المشرف على الدراسة، تيلمان كوهن: “من خلال دراستنا هذه، نريد زيادة الوعي بالآثار السلبية للاستهلاك المفرط للملح وبحث تدابير الوقاية من سرطان المعدة”. ويؤكد أن تجنب الملح الإضافي للطعام يمكن أن يسهم بشكل كبير في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.