تعويض فتى من ذوي الاحتياجات بـ120 ألف كرون أضطر لركوب الباص زحفاً بعد رفض السائقين مساعدته

بعد انتشار فيديو يظهر فتى سويدي من ذوي الاحتياجات الخاصة لم يحصل على المساعدة في ركوب الباص بكرسيه المتحرك واضطر في الكثير من الحالات للزحف ليتمكن من ركوب الباص، تدخل أمين المظالم المعني بقضايا التمييز في القضية وبدأ التحقيق في الحادثة التي وقعت في إحدى بلديات محافظة سكونا.




إدانة الحادثة
أدان أمين المظالم المعني بقضايا التمييز ما حدث للفتى وطالب بدفع تعويضات بقيمة 120 ألف كرون للفتى بسبب عدم حصوله على المساعدة في ركوب الباص بكرسيه المتحرك. هذا ما جعل الفتى مضطرًا في مناسبات عدة للزحف ليتمكن من ركوب الباص.




رفض المساعدة
بحسب أمين المظالم، رفض سائقو الباصات مساعدة الصبي في 14 مناسبة على الأقل، وهذا أمر غريب للغاية حيث يكون السائقون مسؤولين عن تقديم المساعدة في مثل هذه الحالات. كما لم يستخدم السائقون الرافعة لإنزال الباص بحيث يتمكن الفتى من الركوب بكرسيه المتحرك بسهولة.




تصريحات أمين المظالم
أكد أمين المظالم لارش أرينيوس في بيان صحفي اليوم: “لقد اضطر الفتى بشكل مؤسف للزحف أمام الركاب الآخرين. هذا بالطبع أمر مهين ومسيء جداً ومحزن أن نراه يحدث في السويد”.




هذه الحادثة تسلط الضوء على التحديات التي يواجهها ذوو الاحتياجات الخاصة في الحصول على المساعدة اللازمة في الأماكن العامة، وتؤكد على أهمية الالتزام بتقديم الدعم والمساعدة لهم.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى