الحكومة السويدية: منح المساعدات للدول التي تمنع تدفق اللاجئين للسويد وتستقبل المُرحلين

أعلنت وزيرة المساعدات والتجارة الخارجية في الحكومة السويدية عن استراتيجية جديدة بقيمة 3 مليارات كرون للفترة الممتدة بين عامي 2024 و2028. ترتبط هذه الاستراتيجية بين المساعدات التي تمنحها السويد لدول العالم الثالث وسياسة الهجرة. تهدف الاستراتيجية إلى تقديم المساعدات للدول التي تتعاون في منع الهجرة للسويد وأوروبا وتستقبل اللاجئين المرحلين، بينما سيتم حرمان الدول التي لا تتعاون أو تقليل المساعدات الموجهة إليها.



تهدف الحكومة السويدية من خلال هذه السياسة الجديدة إلى تقليل عدد طالبي اللجوء القادمين إلى السويد وزيادة عمليات الترحيل. وأوضح وزير المساعدات الخارجية في الحكومة السويدية أن الفكرة تتضمن توفير المساعدات ليس فقط للدول التي يتدفق منها اللاجئون، ولكن أيضًا للدول المجاورة لها التي تستقبل الهجرة الأولى للاجئين قبل وصولهم لأوروبا والسويد.



التأثيرات المتوقعة
وأضاف الوزير أن منح المساعدات للدول المجاورة لدول الصراعات ودول المنبع للاجئين سيمكن اللاجئين في تلك الدول من البقاء في مناطقهم، وبالتالي تقليل هجرة اللجوء إلى السويد. وتعتبر هذه السياسة جزءًا من مجموعة من التدابير الأخرى في مجالي الهجرة والمساعدات.
تجدر الإشارة إلى أن المليارات الثلاثة تمثل جزءًا صغيرًا من الميزانية الإجمالية للمساعدات السويدية التي تتخطى 50 مليار كرون سنويًا.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى