المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بسبب انسحاب BMW.. مصنع Northvolt السويدي للبطاريات الكهربائية يخسر 24 مليار كرون

تعرض مصنع Northvolt  السويدي لصناعة البطاريات الكهربائية ، والواقع في مدينة  Skellefteå. شمال السويد ، لخسارة فادحة بلغت 24 مليار كرون سويدي بعد أن أعلنت شركة BMW الألمانية عن سحب وإلغاء اتفاقية توريد المصنع السويدي لبطاريات السيارات الكهربائية التي تستخدمها شركة BMW  الألمانية.




وعلق مصنع Northvolt السويدي في بيان له أن هذا الانسحاب من شركة BMW الألمانية جاء بسبب

 عدم قدرتنا على الإلتزام  بالجدول الزمني في زيادة الإنتاج وتسليم البطاريات الكهربائية المطلوبة لشركة BWM …  وهو ما أكده متحدث باسم BMW لـ مراسل التلفزيون السويدي SVT . 



ولم تتمكن شركة Northvolt من توفير البطاريات اللازمة التي تحتاجها السيارات الكهربائية التي تنتجها شركة BMW حاليًا. وبحسب صحيفة هاندلسبلات الألمانية، فإن شركة كورية ستقوم الآن بتوريد البطاريات الكهربائية لشركة BMW بصفقة أخرى بلغت 2 مليار يورو بدلاً عن المصنع السويدي .



وعبر مصنع  مصنع Northvolt السويدي عن اسفه ، واكد إن إلغاء شركة  BMW  للصفقة المبرمة معنا لم  يؤثر على  لتوسع  الذي يسعى له  مصنعنا العملاق قي Skellefteå، حيث يعتبر أكبر مصنع لإنتاج البطاريات الكهربائية والالواح الشمسية في أوروبا 



وأضاف  مصنع Northvolt السويدي في بيان له ،   إن الإلغاء الكبير من الجانب الألماني لا يعني بالضرورة نهاية التعاون بين BMW وNorthvolt.   فــ شركة BMW أحد شركائنا وعملائنا المهمين .




قد يعجبك ايضا