المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أنقذوا حياة طفل من الغرق في يوتبوري.. تكريم 3 شباب من أصول مهاجرة لشجاعتهم

3/07/2024

كرّمت خدمات الإنقاذ السويدية في مدينة يوتبوري ثلاثة شباب من الأصول المهاجرة لـ”بطولتهم وشجاعتهم” في إنقاذ طفل عمره ثلاث سنوات من الغرق في بحيرة Surtesjön قرب مدينة يوتبوري غرب السويد. والشباب الثلاثة هم عثمان زيدان، محمد الشرفا، وعبد المجيد الشرفا.




وقعت حادثة الغرق للطفل في بحيرة بالقرب من مدينة يوتبوري بينما كان الشبان الثلاثة يقضون يوماً على شاطئ البحيرة. رأوا والدًا قلقًا يسأل عما إذا كانوا قد شاهدوا طفلاً صغيرًا، فحاولوا مساعدته في البحث عن ابنه. لاحظ عبد المجيد زوجين من الأحذية يطفوان على سطح الماء، فشكّ الشباب الثلاثة أن الطفل قد يكون غارقًا.




توجه الشباب الثلاثة بسرعة إلى داخل البحيرة باتجاه الأحذية العائمة، ووجدوا بالفعل الطفل الصغير وقاموا بإخراجه من الماء. بدأوا فورًا تقديم الإسعافات الأولية وإنعاش القلب (CPR) بمساعدة خدمات الطوارئ عبر الهاتف، بينما ذهب أحدهم بسرعة باتجاه سيارة الإنقاذ لكي يشير لها إلى الطريق.

الشباب الثلاثة – عثمان زيدان، محمد الشرفا، وعبد المجيد الشرفا





قالت خدمات الإنقاذ إنه لم يكن من الممكن إنقاذ حياة الطفل لولا تصرف الشبان السريع والشجاع. ووصف مسؤولو خدمة الإنقاذ في مدينة يوتبوري تصرف الشباب بأنه “عمل رائع وبطولي وهو قدوة للآخرين للتصرف بسرعة في حالات الطوارئ”. وأشاد المدير العام لخدمات الإنقاذ، لارش كليفنسبار، بشجاعة الشبان، معتبرًا أن الحادثة تذكّر بأهمية التصرف بسرعة بدلاً من التصوير بالهواتف والمشاهدة السلبية.




وأقامت خدمات الإنقاذ في مدينة يوتبوري غرب السويد حفل تكريم للشباب الثلاثة ومنحتهم شهادات تقدير وباقة من الزهور والورود في حفل أقيم في محطة إطفاء منطقة أنغريد، بحضور أفراد عائلاتهم وأصدقائهم ومجموعة من مسؤولين الإنقاذ ومجلس المدينة.