المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وفاة كبير الأطباء في قسم التخدير في “مستشفى سولينتونا” في ستوكهولم بسبب إصابته بفيروس كورونا

نقل التلفزيون السويدي وفاة   كبير الأطباء في قسم التخدير في مستشفى سولينتونا في ستوكهولم . عن عمر ناهز الــ 59 عام ، بعد إصابته بفيروس كورونا وتدهور حالته الصحية ، حيث تم نقله للعناية المركزة،  ووضعه على جهاز التنفس الصناعي ، ولكنه توفي لاحقا ،




وتقول زوجته مارجان ، التي تعمل  مديرة وحدة في مستشفى في ستوكهولم ، إن  وفاة زوجها كانت صدمة لها ، كان قويا ونشيط ولا يعاني من مرض ، و كان شغوفًا جدًا بمهنته وأراد مساعدة الناس عند بدأ الوباء في السويد ،  لقد أخبرنا بعضنا البعض أن نكون حذرين.!

   كبير الأطباء في قسم التخدير في مستشفى سولينتونا

لكنه كان بالفعل كان شغوفًا جدًا بمهنته  ، وأراد مساعدة الناس ، وأصيب في النهاية بفيروس كورونا . حيث كان رئيس قسم  “تخدير مصابين فيروس كورونا” لوضعهم على أجهزة التنفس الصناعي بوحدات العناية المركزة .




ولكن في  منتصف شهر أبريل الماضي ، بدأ  “بارفيز”  يمرض ، وكانت أعراض المرض تشير انه أصيب بفيروس كورونا ، و في 21 أبريل ، تم نقله بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى سانت غوران  ، حيث ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

   كبير الأطباء في قسم التخدير في مستشفى سولينتونا

 

لقد كان يعاني من أعراض شديد وصعوبة في التنفس ، وكان يحاول التماسك ومواجهة الفيروس بكل قوة ,






ولكن كانت حالة زوجي متدهورة ، وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة ، لقد أخبرته أننا نحبك ، يجب أن تقاتل ، … لقد وعدني بالعودة ،  ولكنه لم يعود …  ذهب في هدوء ومات   .

وقالت  مستشفى سولينتونا ، إنها صدمة كبيرة لنا ،  لقد فقدنا موظفًا ماهرًا للغاية لقد فقدنا  كبير الأطباء في قسم التخدير .