المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وفاة رجل صغير السن بكورونا في مقاطعة كرونوبيرج .. اتصل بالرعاية الصحية فطلبوا منه البقاء بالمنزل

نقل التلفزيون السويدي وفاة رجل في منتصف الثلاثينيات من عمره  بسبب إصابته  بفيروس كورونا  ،  وكانت وفاة الرجل  صادمة لقطاع الرعاية الصحية من حيث سرعة تدهور  الحالة الصحية ووفاته ، وذلك لكونه في عمر صغير ولا يعاني من أمراض مزمنة ،  ، ووفقا للتلفزيون السويد  توفى الرجل في منزله مساء يوم الأحد .




وقالت طبيب مكافحة العدوى في مقاطعة كرونوبيرج ، أن الرجل المتوفي بفيروس كورونا  كان بالفعل  على اتصال بمركز الرعاية الصحية الخاص به قبل وفاته.

وعند اتصاله بالرعاية الصحية طلبوا منه البقاء في بيته. ولا يمكن نقله للمستشفى حاليا ، وحصل على إرشادات بالهاتف لكيفية التعامل مع الأعراض التي ظهرت عليه بسبب الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا ، ولكنه توفي فجأة !




حيث وفقا للمعايير المعمول بها حاليا في جميع بلديات السويد ، لا يتم اختبار أو فحص الأشخاص الذين لديهم أعراض خفيفة أو متوسط من أعراض كورونا .






وقال كريستيان رومين بلومكفيست ، طبيب مكافحة العدوى في منطقة كرونوبيرج   يحدث أيضًا أن الأشخاص الأصغر سنًا يتعرضون بالفعل للإصابة بفيروس كورونا ، وقد تتدهور حالتهم الصحية وتنتهي بالوفاة ، على الرغم من أنه أمر غير معتاد. و يقول إنه أمر مؤسف ، لكننا نعرف أنه يمكن أن يحدث.






وفقا لبيان صحفي من منطقة كرونوبيرج ، كان الشخص على اتصال بمركز الرعاية الصحية الخاص به قبل أسبوع من وفاته. وطلبنا منه البقاء بمنزله  ، وكان الوقت بين الإصابة والوفاة قصير  11 يوم فقط .  كما يقول بار ليندغرين ، كبير الأطباء في منطقة كرونوبيرج.