المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وظائف ومهن هي الأهم والأكثر طلباً في السويد خلال السنوات القادمة

كونك تعيش في السويد ولم تدرس في الجامعات السويدية ، فمن المهم التفكير في المهن التي يرتفع الطلب عليها في سوق العمل السويدي ، و التي تشير التقارير إن لديها وظائف دائمة في المستقبل… واستكمالاً للجزء الأول من هنا … سوف نستعرض أهم هذه المهن التي أشار غليها مكتب العمل السويدي .

متابعة الجزء الأول 

من هنا




3-سائقي الحافلات  “الباصات”

يمكن العمل كسائق باص في خدمات شركات الباصات لنقل المواطنين خارج وداخل المدينة ، وسائق باصات سياحية داخل وخارج المدن السويدية أو سائق دولي ، أو سائق حافلات شركات خاصة ، وغيرها من الوظائف




مستوى الراتب

متوسط ​​الراتب  29000 كرونة سويدية. شهريا ولكن سائقين يعملون يأجور أقل 26800 كرونة سويدية.

كما أن هناك سائق باصات يكسبون من31600 كرونة سويدية. وهذا يعتمد على سنوات العمل الطويلة والمهام ومكان عملك 

 

المتطلبات ، 

لا يوجد متطلبات إلا دورات متخصصة واتقان السويدية ، حيث يمكن للكبار والشباب التدريب وبدء العمل 

يمكن البدء 

من هنا




4-النجارين والنجارين

في بلد مثل السويد منتج للخشب وتعتمد عليه في البناء والتشييد المحدود ، فإن مهنة النجار مهمة  ومربحة ولا تتطلب تعليم متخصص ، فهي مهنة يدوية ماهرة | يمكنك العمل كنجار  في كل شيء من مشاريع البناء الكبيرة إلى المشاريع الصغيرة ومعامل الأخشاب ، وخدمات الصيانة  ، وتصنيع الأثاث . مهنة النجار تناسبك من يحب العمل البدني ، ومفيد ، ومبدع ، ويحب العمل في بيئات متنوعة.

إذا كنت قد عملت كنجارًا لبضع سنوات أو التحقت  بمدارس تعليم العلوم التطبيقية ، فيمكنك أن تصبح نجارًا متخصصًا. بصفتك نجارًا متخصصًا   



متطلبات

يمكنك الحصول على تدريب كنجار في برنامج البناء والتشييد في المدرسة الثانوية المتخصص في بناء المساكن ، ولو أنت شخص بالغ أو مهاجر جديد يمكن الدراسة والتدريب في المدارس الشعبية لتعليم الكبار  قد تستمر الدراسة والتدريب بين 40 أسبوع إلى عام ونصف وفقاً لتخصصك الذي تريد العمل فيه .



 الأجور 

يكسب النجار العامل ما بين 21 ألف كرون شهريا بينما يكسب النجار المتخصص ما بين 28 ألف كرون بينما يكسب النجار في البناء والتشييد ما يقارب 32 ألف كرون شهرياً ، مستوى الطلب على مهنة النجار مرتفع خلال السنوات الخمسة القادمة / هل تريد البدء 

 من هنا




3. سائق قطار

مهنة جيدة ولا تحتاج تعليم ودراسة ، ولكن تحتاج لغة سويدية جيدة دراسة وتدريب لمدة عام و3 شهور ، وسوف تجد فرصة وظيفية مميزة سريعاً ، والراتب الأساسي الذي يتراوح بين 30 و 40 ألفًا في الشهر وفرصًا جيدة حقًا للحصول على وظيفة مباشرة بعد دراستك؟ أنت تتدرب لتصبح سائق قطار في غضون 60 أسبوعًا ، ثم – حرفياً – مجرد تزمير وقيادة!

للتسجيل والتدريب 

من هنا 

موقع التسجيل

من هنا

موقع تسجيل 2

من هنا




4. موظف تشجير 

إذا كان لديك حب للطبيعة والتشجير ، فقد تكون مهنة التشجير بالنسبة لك أمر رائع . يعمل  موظف  الأشجار في السويد في تقليم الأشجار والاهتمام بالطبيعة في حدائق البلديات وحدائق المؤسسات الحكومية وفي الغابات  . فترة التعليم من عام إلى عام ونصف   ، أمامك العديد من الاحتمالات ، بما في ذلك البستاني أو مدير المنتزه أو المشتغل بالأشجار بالغابات والحدائق  أو المشرف أو حارس الغابة. يختلف الراتب حسب ما تختاره ، لكنه يصل إلى حوالي 30،000 في الشهر.

المتابعة والتسجيل 

من هنا




قد يعجبك ايضا