المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وزيرة المالية السويدية : سوف نضطر لزيادة الضرائب .. موارد الدولة ليست غير محدودة

قالت وزيرة المالية السويدية ماغدالينا أندرسون ،إنها لا تستبعد احتمال زيادة الضرائب بنسبة كبيرة بعد أنتهاء أزمة وباء كورونا في السويد .




– وقالت ماغدالينا أندرسون كانت هناك العديد من الحزم المالية الضخمة خلال الأزمة   الحالية” وباء كورونا ” . لكن بالطبع  موارد الدولة ليست أيضًا غير محدودة ، لذا يجب علينا أيضًا التأكد من وجود أموال لإعادة تشغيل الاقتصاد ، .




وأضافت :- إن بإمكان السويد جمع عدة مليارات أخرى. من خلال زيادة نسبة الضرائب – لدينا نظام تمويل مرن في مالية الدولة. و من المهم بالنسبة لي كوزير للمالية الادخار خلال السنوات الجيدة. لكي ننفق خلال السنوات السيئة ، وهذه طريقتنا لمحاولة إنقاذ الاقتصاد”




لذلك لا نستبعد زيادة الضرائب بعد انتهاء الوباء. ولكن ليس كنتيجة مباشرة لما تم إنفاقه خلال الأزمة. وإنما لادخار أموال للازمات ، ودعم عودة التشغيل للعاطلين عن العمل






وتقول وزيرة المالية السويدية ماغدالينا أندرسون إن مفهوم زيادة الضرائب سيكون حاسماً بشأن الرفاهية للمجتمع ، وما يمكننا تحملها ، وما هي الضرائب التي يمكن أن نحصل عليها.

ولكننا قد نتجه فعلا لتخفيف مستوى الرفاهية مقابل تنشيط الاقتصاد الوطني وزيادة تشغيل العمالة العاطلة عن العمل بعد أنتهاء أزمة فيروس كورونا.