المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مقترح بتقديم 20 ألف كرون للأشخاص الذين يُرزقون بمولود لهم في السويد ! استمع للخبر




اقترح حزب ديمقراطيو السويد ثالث اكبر حزب بالسويد(معارضة)   تقديم مساعدة مالية بقيمة 20 ألف كرون للأشخاص الذين يُرزقون بأول مولود لهم.

المقترح جاء ضمن برنامج حزب ديمقراطيو السويد للإنتخابات البرلمانية المقبلة المزمع إجرائها في التاسع من شهر أيلول/ سبتمبر 2018، حيث تولي إدارة الحزب الأهمية لأربع مواضيع وهي الضمان الاجتماعي، الرعاية الصحية، الهجرة ومكافحة الجريمة.

وفي لقاء مع قسم الاخبار بالإذاعة السويدية، قالت يوليا كرونليد المتحدثة باسم حزب ديمقراطيو السويد بشؤون سياسة الأسرة، إن الأوضاع المالية لا يجب ان تشكل عقبة أمام الأشخاص الراغبين بأن يصبحوا آباء وأمهات.






المرء بحاجة لشراء سرير للطفل، وكرسي خاص به للسيارة وعربة للطفل، كل هذه الأمور بحاجة أن يشتريهم المرء لكي يحصل طفلة على مستوى معيشي لائق.

يُقدر الحزب بأن تمويل معونة الطفل الاول سيكلف خزينة الدولة مليار كرون سنوياً. ولتوفير تلك الاموال، ينوي حزب ديمقراطيو السويد التقليل من المعونة المالية الاضافية التي تحصل عليها العوائل عند إنجاب المزيد من الاطفال. فاليوم تحصل العائلة على اضافة بقيمة 150 كرون شهرياً عند إنجاب الطفل الثاني، أما العائلة التي تنجب طفلها الخامس فتحصل على 2990 كرون شهرياً.

لا يريد الحزب إلغاء معونة تعدد الاطفال بل التقليل منها، هذا ما أكدت عليه يوليا كرونليد المتحدثة باسم حزب ديمقراطيو السويد بشؤون سياسة الأسرة.







 

نشطاء قاموا بالتعليق علي المقترح : بانه ربما للجميع مهاجرين وسويديين ولكنه  مقترح عنصري  يستهدف تشجيع الازواج والمتعايشين من اصل سويدي علي الانجاب ، كونهم الاقل رغبة بالانجاب مقابل المهاجرين الاجانب الاكثر رغبة بالانجاب ، وبالتالي يعتبر القرار ذات ابعاد تمييز عنصري ، في الوقت الذي يطالب فيه الحزب العنصري بخفض نقدية تعدد الاطفال ،  والتي غالبا يستفاد منها الاجانب المهاجرين الذين لديهم عدد كبير من الاطفال ..بخلاف السويديين الطين يكتفون بطفل الي ثلاث اطفال .



استمع للخبر