المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مدينة سويدية تعرض بيع أراضي بكرونة واحدة للمتر لبناء منزلك ..العرض مستمر ليوم 7 أغسطس

حقيقة وليست دعاية إعلامية ، مدينة سويدية تعرض بيع أراضي لبناء منزلك عليها مقابل 1 كرونه تقريبا للمتر الواحد ، المدينة هي Götene وهي تعتبر في جنوب غرب السويد ، و عرض مجلس إدارة   بلدية مدينة Götene  عدد 30 قطعة أرض للبيع بسعر  1   كرون في المرحلة الأولى..!




ويمكن للمشترين الراغبين بالشراء بناء منزل أحلامهم عليها للعيش أو للاحتفاظ به لقضاء العطلات، إذ لا يتطلب الأمر إلإ أن يكون الشخص مقيمًا في السويد  . وحول سبب تقديم هذا العرض قال رئيس مجلس بلدية Götene يوهان مانسون:- لقد قدمنا هذا العرض بسبب انكماش الوضع الاقتصادي وانخفاض عدد سكان البلدية بشكل كبير 




وتابع:  نحن بلدية ريفية صغيرة  سوق الإسكان بطيء جدًا في منطقتنا وفي السويد بشكل عام؛ لدينا انخفاض معدلات المواليد وارتفاع معدل الشيخوخة بين سكان البلدية ، لذا يتعين علينا أن نفعل شيئًا  – لقد عرضنا الأراضي للبيع منذ سنوات بأسعار طبيعية ولكن لم يتم بيعها ،  لذلك أردنا إنعاش السوق وجذب السكان للبلدية ”.




وأكدر مانسون إلى أن  مجلس إدارة البلدية قرر  بيع 30 قطعة أرض مقابل رسوم رمزية 1 كرونة للمتر،  ولو نجحت الفكرة قد نكررها  .. ولكن بالتأكيد يوجد شروط ويوجد كلفة للبناء وإدخال الخدمات التي هي متوفرة بالفعل وتنتظر فقط أن تشتري الأرض وتبدأ في استثمارها خلال عامين ..




ومدينة Götene  هي مدينة  ريفية  يسكنهاحوالي 5 آلاف نسمة فيالمدينة ا، و13 ألفًا نسمة يعيشون بالإجمالي في مناطق وقرى وضواحي تابعة للبلدية  ، وتقع على ضفاف بحيرة فانيرن انظر الخريطة .




 

هل تفكر بالشراء .؟  إنها فرصة ومستمرة ليوم 7 أغسطس .. الرابط 
من هنا