مدينة سويدية تتصدر البلديات في قائمة الشقق الفارغة وتعرض شققها للإيجار بخصم 25 %

هل تتوفر شقق شاغرة بأعداد كبيرة في السويد؟ نعم. في نهاية عام 2024، ازدادت أعداد الشقق الفارغة في السويد، وهذا خبر إيجابي للكثيرين. السبب يعود إلى انخفاض كبير في أعداد المهاجرين الجدد مقابل وجود هجرة عكسية أدت إلى زيادة في عدد الشقق الشاغرة. تتصدر بلدية أوربرو وسط السويد قائمة البلديات السويدية من حيث عدد الشقق الشاغرة.




ووفقًا لتقرير صادر عن Hem & Hyra، كانت أوربرو في شهر أغسطس تضم 563 شقة شاغرة. وبسبب هذا العدد الكبير من الشقق الفارغة، تتوقع شركة Örebrobostäder أوربروبوسطادر (Öbo) خسائر مالية تصل إلى 37 مليون كرونة هذا العام بسبب الشقق غير المؤجرة.




وتقول كارين بلاكسما، مديرة قسم التأجير في Öbo: “لقد شهدنا زيادة في عدد الشقق الشاغرة في أوربرو على مدى عدة سنوات، ونشعر أننا ربما وصلنا الآن إلى ذروة هذه الأعداد”.




و لمواجهة هذا الوضع الغير معتاد، أطلقت Öbo عدة حملات ترويجية، خصوصًا في منطقتي فيفالا وفاربيرغا، حيث كانت نسبة الشقق الشاغرة الأعلى -وقدمت الشركة مساعدة مجانية في الانتقال وخصمًا بنسبة 25% على الإيجار لمدة عام كامل.




قد يكون الخبر غير مفرح لمن لا عمل ولا دخل له، حيث تشترط الكثير من شركات السكن التي تعرض شققها حالياً للإيجار بدون طوابير سكن طويلة الانتظار أن يكون لدى المستأجر دخل وعمل.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى