المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

لصوص يسرقون ثلاثة متاجر لبيع المشروبات الكحولية في “يونشوبينج” خلال ساعتين ويفرون!

الاثنين 8/07/2024

أعلنت الشرطة السويدية في بيان لها على موقعها الإلكتروني صباح اليوم عن تعرض ثلاثة متاجر Systembolaget، المتخصصة في بيع المشروبات الكحولية، للسطو في منطقة يونشوبينج خلال ليلة الأحد/الاثنين.



  تفاصيل –  السطو الأول
بدأت السرقة عند الساعة 03:03 فجر الاثنين، حيث تلقت الشرطة بلاغاً بعملية سطو في منطقة Gnosjö بمقاطعة يونشوبينج. تمكن الجناة من سرقة مشروبات كحولية “غالية الثمن” والهروب بها. وعلى الرغم من مطاردتهم من قبل الشرطة، إلا أنهم استطاعوا الفرار. حاليًا، تبحث الشرطة في ثلاث مناطق للقبض على الجناة.



  السطو الثاني
بعد 40 دقيقة من البلاغ الأول، تلقت الشرطة بلاغاً آخر بحدوث سطو على متجر Systembolaget في Tranemo، التي تبعد 40 كيلومترًا عن المتجر الأول.



  السطو الثالث
حوالي الساعة 04:46 فجر الاثنين، وصل البلاغ الثالث. هذه المرة كان الهدف متجر Systembolaget في منطقة Hylte، التي تبعد 50 كيلومترًا عن المتجر الثاني.



 في حالات السرقة الثلاث، شوهدت سيارة أودي سوداء تغادر مكان الحادث وعلى متنها اثنان على الأقل من الجناة. بدأت الشرطة مطاردتهم بعد أن رصدتهم إحدى الدوريات، لكن المطاردة انتهت دون الإمساك بالجناة بعد تصادم بين دورية الشرطة وسيارة الأودي، مما اضطر الشرطة للتوقف عن المطاردة. اختفت سيارة الأودي جنوبًا.