سياسيون سويديون: سحب الجنسية من مؤيدي حماس وحزب الله ومن لا يعترف بإسرائيل

28/10/2024

بعد أن أعلن وزير الهجرة السويدي عن إجراءات قانونية لسحب الإقامة من كل مهاجر يشيد أو يتضامن مع حزب الله وحماس ، دعا عدد من أعضاء البرلمان السويدي في حزب سفاريا ديمقراطنا والمسيحي الديمقراطي لسحب الجنسية السويدية من مكتسبيها من المتضامنين مع الإرهاب .




وقالت النائبة في البرلمان الأوروبي عن حزب المسيحيين الديمقراطيين أليس تودوريسكو، إلى تشديد الإجراءات لتشمل حاملي الجنسية السويدية، وذلك من خلال وقف منح الجنسية السويدية وسحبها من مكتسبيها في حالة إشادتهم وتضامنهم  من حرمات إرهابية مثل حماس وحزب الله.




وطالب العضوة البرلمانية بإن يكون من متطلبات الحصول على الجنسية السويدية أن يعترف المتقدم بحق إسرائيل في الوجود، وتبني ما أسمته “القيم اليهودية المسيحية”. كما طالب بترحيل فوري للأصول المهاجرة الذين يهددون الأقلية اليهودية في السويد ولا يحملون الجنسية السويدية. مطالبة بتنظيف الشوارع السويدية من هؤلاء الأشخاص في إشارة للمسيرات المؤيد لفلسطين ولبنان.




كما دعت لسحب الجنسية ممن لا يلتزمون “بالتعهدات” المرتبطة بالجنسية السويدية، مشيرة إلى تجارب مماثلة في الولايات المتحدة وألمانيا. فيما قال حزب المسيحيين الديمقراطيين وهو حزب في الإتلاف الحكومي وزعيمة إيبا بوش نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الطاقة “إن هذا المطلب  يجب أن يصبح جزءاً من سياسة الحزب للبدء في مناقشته حكومياً”.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى