المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عدوى كورونا ..يمكن أن يتلقى الموظفين الأصحاء من الفئات المعرضة للخطر مزايا تعويضات المرض الوقائي

قالت وزيرة الصحة والشؤون الاجتماعية لينا هالينغرين. أن الحكومة ولجنة التأمينات الاجتماعية في البرلمان اتفقت على انه قد يتلقى الأشخاص المعرضون للخطر ، ولكنهم غير قادرين على العمل في مواقع عملهم ولا من المنزل ، إعانة مالية مرضية لأغراض وقائية. .




والمشمولين بهذه الإعانة الشهرية ، هم الموظفين والعاملين الإصحاء ، ولكن لديهم أسباب خاصة صحية أو اجتماعية تجعل من ذهابهم للعمل خطر ، وفي نفس الوقت لا يمكن ممارسة عملهم من المنزل .




ولكن ما الذي يجب أن يفعله الأشخاص الذين هم جزء من مجموعات قد تتعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا ، ولا يستطيعون العمل من المنزل؟ تم طرح هذا السؤال على السياسيين عدة مرات خلال انتشار الوباء ، وكان حتى الآن بدون إجابات.






ولكن الآن المشكلة قريبة من الحل. حيث اتفقت الحكومة مع لجنة التأمين الاجتماعي في البرلمان. في اجتماع حضرته وزيرة الشؤون الاجتماعية لينا هالينغرين ، ، ووزيرة الضمان الاجتماعي أردالان شكارابي ، أن تكون هذه الفئات الضعيفة الجديد مشمولة في إعانة المرض الوقائي  .




وهذه الفئات الضعيفة مثل ،   الموظفين الأصحاء ولكن لديهم مشاكل مرضية مستمرة مثل مرض القلب ،، أو موظفين  في الرعاية ويعيشون أو يلتزمون بشخص مسن مريض أو طفل مريض يخشى عليه من العدوى …وحالات أخرى