المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

صحف سويدية ترصد قيادة “زلاتان” لسيارته الفيراري بوسط ستوكهولم دون ضريبة أو تامين للسيارة

قاد نجم كرة القدم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش . سيارته الفيراري ذات الجسم المفتوح بالكامل بدون سقف ، وبدون زجاج أمامي ونوافذ جانبية. وتجول بها في وسط العاصمة ستوكهولم الأسبوع الماضي ..




صحيفة aftonbladet السويدية ، رصدت الظهور الإعلامي لزلاتان ابراهيموفيتش.  أمام المواطنين واستعراض قيادته  لسيارته الفيراري.


وهي سيارة فيراري مونزا SP2 بمحرك V12 سعة 6.5 لتر  ، يوفر إجمالي 810 حصانًا و 719 نيوتن .

و تعد سيارة مونزا SP2 مكلفة للغاية، حيث تبلغ تكلفتها حوالي 2 مليون دولار .أي ما يقارب 20 مليون كرونة سويدي




وعلق رئيس تحرير SportExpressen. ماركوس إنجستروم ، يعتبر اقتناء سيارة فراري وقيادتها للكثير من الشباب أكبر من كل شيء فعله Zlatan على ملعب كرة القدم ، ومع ذلك ، اتضح الآن أن قيادة زلاتان ابراهيموفيتش. لسيارته الفيراري في شوارع ستوكهولم كانت غير قانونية وخرق لقوانين المرور السويدية.




  ووفقًا لـ Aftonbladet ، يظهر مستخرج تسجيل سيارة زلاتان ابراهيموفيتش. من وكالة النقل السويدية ،  أنه تم إلغاء تسجيل فيراري زلاتان ابراهيموفيتش . منذ 30 مارس الماضي .

وهي سيارة بدون ضريبة مدفوعة وبدون تامين ، والفرصة الوحيدة التي يمكنك فيها قيادة سيارة متوقفة هي “لأقصر طريق ممكن من أو إلى أقرب مركز فحص و تفتيش السيارات” ومع صورة أو نسخة من  موعد الفحص .






ولا يمكن أن يكون زلاتان ابراهيموفيتش. ذاهب للتفتيش بسيارته الفيراري  ،حيث تم تفتيش سيارة زلاتان ابراهيموفيتش.  بالفعل في 23 مارس من هذا العام. وتم إيقاف تسجيل السيارة في 30 مارس هذا العام ، وبذلك فأن السيارة بدون ضريبة أو تامين وغير قابلة للقيادة .




و أضافت الصحيفة :-  أن سيارة زلاتان ابراهيموفيتش غير مرخصة للقيادة ، لكن تم قيادتها بشكل غير قانوني وسط شوارع ستوكهولم في نهاية هذا الأسبوع ، لقد خرق النجم السويدي القانون عن معرفة وقصد ، وعدم احترام للقوانين ، وعدم تقدير أن نجوميته تفرض عليه الالتزام بالقوانين في المجتمع .


ووفقا لمسئول وكالة النقل السويدية ميكائيل أندرسون في تصريح لأفتونبلاديت. ، يجب عدم قيادة السيارة إذا تم إلغاؤها ، ويجب أن يُعاقب زلاتان ابراهيموفيتش.  على القيادة غير القانونية ، و تغريمه بين 200 و 4000 كرونا سويدية. وسحب رخصة القيادة الشخصية منه  أن تكرر هذا الفعل .

بينما علق زلاتان ..” أنه لا يتذكر هذه الصورة “!