المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شاهد: ظهور سمكة يوم القيامة. سمكة نادرة طولها 10 أمطار تظهر قبل الكوارث فقط (فيديو)

عثرت مجموعة من راكبي الكاياك والغواصين قبالة ساحل مدينة سان دييغو على سمكة مجداف نادرة يبلغ طولها  لأكثر من 5 أمتار وتصل في بعض الأنواع لطول 10 أمتار وتعيش في الأعماق السحيقة للبحار والمحيطات .




هذه السمكة الفضية، التي تعيش في أعماق البحار ونادراً ما تُشاهد، ظهرت نافقة في مياه كاليفورنيا، وهو حدث غير مألوف. ونقل خبراء البحار السمكة إلى الشاطئ لمزيد من الدراسة.

سمكة يوم القيامة





ويعتبر اكتشاف هذه السمكة مثيراً   لآنها سمكة  ترتبط بالأساطير القديمة التي تتنبأ بالكوارث الطبيعية، ما أكسبها لقب “سمكة يوم القيامة”. بحسب مؤسسة سكريبس لعلوم المحيطات في جامعة كاليفورنيا بسان دييغو، لم يتم تسجيل سوى 20 حالة ظهور لهذه السمكة في الولاية منذ عام 1901.




وفي حادثة مثيرة للقلق سابقة، تم رصد سمكة  يوم القايمة في اليابان قبيل وقوع زلازل كبرى، وبعد يومين فقط من اكتشاف السمكة في سان دييغو، وهو بالفعل ما حدث، حيث ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة مدينة لوس أنجلوس في 12 أغسطس بعد يومين من اكتشاف السمكة، وفقا لشبكة فوكس.

شاهد فيديو سمكة يوم القيامة





ماهي سمكة يوم القيامة:
تُعرف سمكة المجداف، أو “سمكة يوم القيامة”، بكونها مخلوقاً غامضاً يعيش في أعماق المحيطات ويبلغ طولها أحياناً أكثر من 30 قدماً أي 10 أمتار. تمثل هذه السمكة محوراً للعديد من الأساطير  ، حيث يُعتقد أن ظهورها على السطح ينذر بوقوع كوارث طبيعية مثل الزلازل والتسونامي. يعتقد العلماء أن السبب وراء ارتباطها بالكوارث يعود إلى حساسيتها الشديدة للتغيرات في البيئة المحيطة بها، مما يدفعها أحياناً إلى السباحة نحو السطح قبل حدوث الزلازل. ومع قلة عدد مشاهدات هذه السمكة على مر السنين، يظل ظهورها دائماً حدثاً يثير الفضول والقلق على حد سواء.