زيادة كبيرة في الطلب على حرّاس الأمن في السويد.. هل تريد العمل؟ ” الراتب والشروط”

تشهد السويد طلباً مرتفعاً على حراس الأمن، وربما يعود ذلك لانتشار الجريمة في المدن السويدية والحاجة إلى المزيد من الحماية الخاصة للأعمال. وظيفة حارس الأمن في السويد تُعتبر من الوظائف “الأسهل” لكنها تفرض متطلبات خاصة ودورات لتأهيل الشخص للعمل كحارس أمن.




وفقاً لتقرير نقله التلفزيون السويدي، فإن وظائف حراس الأمن تشهد نمواً غير مسبوق، حيث يتزايد الطلب على خدمات الحراس والأمن الخاص بشكل كبير خلال الأعوام الأخيرة. ومع ذلك، تواجه الشركات تحديات كبيرة في العثور على كوادر مؤهلة لتلبية هذا الطلب المتزايد.




التقرير السنوي الصادر عن اتحاد شركات الأمن (Säkerhetsföretagen) أشار إلى أن القطاع الحكومي كان أكبر قطاع يقوم بتوظيف حراس أمن خلال العام الماضي، وحقق أرقاماً قياسية من حيث عدد الموظفين. بلغ عدد الموظفين أكثر من 22,800 شخص.




وأصبح الطلب على حراس الأمن مهماً في الفترة الحالية ليس فقط مع زيادة الجريمة، ولكن أيضاً بسبب الصلاحيات الجديدة التي مُنحت إلى حراس الأمن. ورغم هذا النمو، يواجه القطاع مشكلة نقص في الكفاءات.




ويبلغ متوسط الراتب المرجح لمهنة حارس أمن في السويد 32,800 كرونة سويدية قبل الضريبة. يحصل الموظفون الجدد في حراسة الأمن على أقل من 27,800 كرونة سويدية قبل الضريبة. بالنسبة للمحترفين في هذه المهنة، الذين يعملون فيها بمتوسط 9 سنوات، يحصلون على متوسط راتب أكثر من 36,800 كرونة سويدية.




الطريق إلى المهنة

يمكنك أن تصبح حارس أمن من خلال التعليم الثانوي العالي أو التعليم عبر الشركات المتخصصة أو المعاهد المعتمدة ، وللعمل كحارس أمن، مطلوب البدء بدورة  تدريب حراس الأمن. ويمكن الدراسة في المدرسة الثانوية المهنية أو. لجنة الصناعة الأمنية وبيئة العمل (BYA). يمكن أن يكون المسار التعليمي البديل عن طريق التعليم في سوق العمل في شركات الحراسة الأمنية التي تبحث عن الشباب لتدريبهم وتوظيفهم.




هل تريد العمل في هذه المهنة ؟ التفاصيل

من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى