المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

راديو السويد : صيف هذا العام قد يشهد انتشار كبير لحشرة القراد في السويد

قال راديو السويد اليوم الاثنين 11 مايو ، أن شتاء 2020 هو الأكثر اعتدالا في سنوات عديدة ولذلك يمهد الطريق لغزو قوي للقراد خلال صيف وخريف 2020 . ، والسبب أن عدم وجود طقس شديد البرودة لفترة طويل في وسط وجنوب السويد ، وقلة الثلوج ، نجا العديد من حشرت القراد في فصل الشتاء .




لذلك الخطر كبير بالنسبة لزيادة حادة في الإصابات من العدوى المنقولة بالقراد مثل TBE و Borrelia خلال هذا الصيف والخريف القادم .




وتقول ماريكا هجيرتكفيست ، عالمة الأوبئة بهيئة الصحة العامة: “إن أبسط إجراء هو ضمان حصولك على حماية جيدة من التطعيم ضد TBE”. أو وسائل الحماية والوقاية للسلامة من الإصابة من حشرة القراد




وقال رايدو السويد ، أن السلطات الصحية 1177 نصحت الأشخاص على التطعيم ضد TBE اللذي يسببه حشرة القراد في وقت مبكر من السنة.




وصفات عدوى حشرة القراد في السويد كالتالي :

1- حشرة القراد حشرة ضارة تنتشر في الغابات والحدائق السويدية والأماكن التي تنتشر فيها الأشجار والحشائش.






2-تقوم الحشرة بلدغ الإنسان والحيوان والدخول برأسها إلى داخل الجسم عن طريق اختراق سطح الجلد محاولة الدخول كاملا إلى داخل جسم الإنسان أو الحيوان.




3- إذا لم يتم التعامل معها بهذه المرحلة وا خراجها بطرق يدوية أو طبية يمكن أن تبدأ بالدخول للجسم كاملا أو التسبب بنقل مرض فيروسي ينتقل عن طريق القراد و يتسبب بالتهاب الدماغ الذي يعتبر خطر كبير علي الأطفال والكبار.