دعوات في السويد لسحب الجنسية السويدية من المواطنين الذين لا يعترفون “بإسرائيل”

28/10/2024

طالبت النائبة السويدية في البرلمان الأوروبي عن حزب المسيحيين الديمقراطيين أليس تودوريسكو، بسحب الجنسية السويدية من مكتسبيها في حالة عدم اعترافهم بحق إسرائيل في الوجود، كما طالبت بتشديد متطلبات منح الجنسية السويدية للمهاجرين من أصول شرقية ومسلمة من خلال أن يعلنوا بشكل واضح دعمهم لحق “الوجود لإسرائيل” في فلسطين.




كما دعت إلى تقديم المهاجر الذي يتقدم بطلب للحصول على الجنسية السويدية لتعهدات تؤكد نبذ ورفض معاداة السامية.
السياسية السويدية المدعومة من حزبها “الديمقراطيين السويديين” أكدت أن هناك مطالب جماعية من سياسيين في الأحزاب السويدية تدعو أيضًا لتشديد القوانين لتسمح بسحب الجنسية السويدية ممن لا يلتزمون “بالتعهدات” المرتبطة بالجنسية السويدية، مثل الاعتراف بحق الوجود لإسرائيل في فلسطين، ونبذ معاداة السامية.





مشيرة إلى تجارب مماثلة في الولايات المتحدة وألمانيا قد تم تنفيذها بهذه الشروط. وقالت علينا سحب الجنسية السويدية من مكتسبيها في حالة إشادتهم وتضامنهم مع حركات إرهابية مثل حماس وحزب الله. وطالبت العضوة البرلمانية بأن يكون من متطلبات الحصول على الجنسية السويدية أن يعترف المتقدم بحق إسرائيل في الوجود، وتبني ما أسمته “القيم اليهودية المسيحية”.




كما طالبت بترحيل فوري للأصول المهاجرة الذين يهددون الأقلية اليهودية في السويد ولا يحملون الجنسية السويدية، مطالبة بتنظيف الشوارع السويدية من هؤلاء الأشخاص في إشارة للمسيرات المؤيدة لفلسطين ولبنان. 



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى