المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

دراسة سويدية : موجة ثانية من فيروس كورونا ستؤدي لانتحار 75 ألف إنسان في أوروبا وأمريكا

تؤدي العزلة واليأس والمصاعب الاقتصادية المتعلقة بـ فيروس كورونا إلى خلق أزمة للصحة العقلية حيث يحذر الباحثون من أن موجة ثانية  من فيروس كورونا قد تؤدي إلى انتحار 75 ألف أنسان في أوروبا وأمريكا .




وبخلاف الموجة الأولى فأن البشر لم يكونوا في وعي أو فهم لوباء كورونا وآثاره ، ولكن حاليا لن يتحمل الآلاف رؤية موجة ثانية تؤدي لضياع الأموال والاستثمارات والعزلة والخوف …وسوف يتعرضون لصدمة عصبية تجعل ما يقارب 75 ألف إنسان ينتحر ..




وحاولت دراسة متخصصة نشرت يوم الجمعة تحديد عدد الوفيات بأسباب مرتبطة بفيروس كورونا في حالة بدا موجة ثانية كبيرة للفيروس .

فوجدت أنه يمكن أن يموت ما يصل إلى 75000 شخص إضافي بسبب حالات اليأس والإحباط نتيجة لأزمة الفيروس كورونا ، وحين التحدث عن حالات اليأس نشير في هذا المقام إلى حالات الانتحار . و”إن ضمان عدم حدوث ذلك هو أولوية وطنية للصحة العامة.






كما أوضح جيفري رينولدز ، رئيس وكالة الخدمات الاجتماعية هي جمعية الأسرة والأطفال ومقرها لونغ آيلاند أن “هناك مفارقة”. مضيفا “العزلة الاجتماعية تحمينا من فيروس مُعدٍ ومُهدِّد للحياة ، لكنها في الوقت ذاته تعرض الناس لخطر الإصابة بأمور أخرى خطيرة وهي الانتحار وتعاطي الجرعات الزائدة من المخدرات، وتعاطي الكحول وزيادة حوادث العنف العائلي ضد المرأة “.