المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

جيمي أوكيسون: يوجد سقوط حر للمدارس السويدية ويجب حظر حجاب المعلمات في المدارس

تصريحات جديدة تستهدف الأصول المهاجرة  في خطاب زعيم حزب سفاريا ديمقارطنا ، جيمي أوكسون  في أسبوع ألميدالين السياسي في فيسبي، قال فيه إن “ المهاجرين الذين اختاروا الانتقال إلى السويد  وعليهم أن يلتزموا بالتكيف والاندماج بشكل كامل في قيم المجتمع  السويدي ودون أي مطالب بأي شيء منا نحن السويديين ، وأشار أكسون لضرورة فرض حظر على الملابس الإسلامية، ومنها الحجاب، على المعلمات في المدارس السويدية.




وقال أوكيسون في الخاطب إن “ أن قضية المدارس السويدية أصبحت مهمة  وخطيرة جدا ،المدرسة السويدية في حالة سقوط حر. ويجب عليها أن تخرج من المستنقع ، علينا  استعادة الأمن والسلامة و الهدوء في المدارس  السويدية، وحصول الطلاب على مزيد من الحقائق في العملية التعليمية، ومواجهة عواقب وسلبيات الهجرة الجماعية في المدارس السويدية .



وأضاف أوكيسون – المدرسة في حالة سقوط حر  “اليوم، لدينا في مدارسنا السويدية نتائج سيئة، و نظام سيئ. وهذا انعكاس لكيفية تطور المجتمع ككل.  نحن نرى تجنيد مجرمي الغد من المدارس السويدية.



وأشار جيمي أوكسون في خطابه : أن السويد تحتاج لإجراءات أكثر صرامة في المدارس. وأن يلزم الطلاب الذين لا يتقنون السويدية بما فيه الكفاية، أو لا يستوفون متطلبات المعرفة الأخرى، بإعادة العام الدراسي. ونقل الطلاب الذين يتنمرون أو يسيئون المعاملة. كما يطالب بحظر الهواتف المحمولة في المدارس.



  ويريد جيمي أوكسون ، منح المعلمين صلاحيات أكبر للتحدث بشدة  ضد أولئك الذين يسببون المشاكل. كما يريد فرض حظر على الملابس الإسلامية مثل النقاب والبرقع والحجاب للمعلمين والمعلمات. قائلاً: – إذا كانت المعلمات في المدرسة ترتدين رمز اضطهاد المرأة فإن ذلك يقدم إشارات غريبة جداً. لذلك أعتقد بأن ذلك غير مناسب إطلاقاً”.