المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير : 331 ألف بلاغ للسوسيال “إساءة لأطفال” و 146 طفل أخرجتهم عوائلهم من السويد خلال عام واحد

صحة وسلامة الطفل من أكثر السياسات أهمية في القوانين السويدية ، ولذلك تهتم المؤسسات السويدية بتوفير خدمات الصحة والدراسة والرعاية والدعم للطفل وعائلات الأطفال بشكل دائم    .




ولكن تحدث العديد من الحالات التي تضطر فيها الدولة السويدية متمثلة بالمؤسسة التربوية والرعاية من التدخل لحماية الطفل .

وموخرا كشفت تقرير orosanmalan  ، أن خلال العامين الماضيين  تلقى السوسيال ( الرعاية الاجتماعية للطفل) ما يقارب  331 ألف بلاغ  لوجود معاملة سيئة ضد (أطفال)  ،  أي ما يعادل 100 بلاغ يوميًا …مع وجود 146 طفل لم يلتحق بمدرسته هذا العام  2020 .




ووفقا لمعلومات  orosanmalan  فأن  حوالي ٣٨٪؜ فقط من البلاغات التي تم تقديمها لحالات إساءة ضد أطفال  ووصلت السوسيال تم فتح  التحقيق بها ، حيث من المعتاد أن يعمل السوسيال تقييم مبدئي للحالات ويقر فيما إذا كان تحقيقًا سيتم البدء به أو لا .

جزء من التقرير

وغالبا تكون البلاغات من الطفل أو المراهق بنفسه ، أو المدرسة أو مستوصف ، أشخاص على علاقة بالطفل أو المراهق ..أو جهات أخرى . ووفقا للتقرير فقد زادت  خلال العشر سنوات الأخيرة عدد التبليغات التي تتعلق بالإساءة للأطفال في السويد .






 وفيما يتعلق باختفاء 146 طفل ومراهق ، وعدم التحاقهم بالمدرسة هذا العام ، فأن هناك 146 طفلاً على الأقل ، فيما يُعتقد أنه تم تسفيرهم إلى خارج السويد بتوجيه من عوائلهم ،




ووفقا لتقرير التلفزيون السويدي ، فأن هولاء الأطفال والمراهقين انتقلت إقامتهم من السويدي لخارج السويد ، مع وجود شكوك أن جزء كبير من هولاء الأطفال والمراهقين  قد تم نقل إقامتهم من السويد لأسباب مشاكل مع السوسيال، أو الزواج القسري أو العنف المتصل بالشرف.