المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بعد إعلان الحوثيين استهدافها حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” تغادر البحر الأحمر

بعد إعلان الحوثيين في اليمن استهداف حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور في البحر الأحمر، ونفي أمريكي لهذا الاستهداف ، أعلن المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، أن  حاملة الطائرات الأمريكية ”  أيزنهاور” غادرت مياه البحر الأحمر مساء السبت، على أن تصل بدلاً عنها حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت”، المتمركزة حالياً في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، محلها.




 
وقال رايدر في بيان، إن حاملة الطائرات “دوايت أيزنهاور” غادرت منطقة مسؤولية القيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية  وأضاف أنها بعد ذلك ستعود إلى الوطن عقب 7 أشهر من دعم الجهود الأميركية لاحتواء وحماية القوات في المنطقة.



وأكد رايدر أن حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت” ستصل إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية بعد الانتهاء من التدريبات المخطط لها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.



جاء هذا بعدما أعلنت جماعة الحوثي في اليمن تنفيذها عمليتين عسكريتين استهدفتا حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور في البحر الأحمر والسفينة ترانسورلد نافيجيتور في بحر العرب.



إلا أن مسؤولا أميركيا نفى الأمر، وأكد أن المسؤول أن إعلان الحوثيين الهجوم على حاملة طائرات أميركية ” غير صحيح”. ولكن بالمقابل فإن المسؤول الأمريكي لم يوضح سبب مغادرة حاملة الطائرات الأمريكية مساء اليوم السبت !؟

تأتي هذه التطورات وسط تزايد التوتر في البحر الأحمر إثر هجمات الحوثيين في اليمن على السفن التي لها علاقة بإسرائيل بسبب الحرب على قطاع غزة.