المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بعد أن تم تصوير مراسيم دفن لرجل متوفي ..وجدوا في الفيديو أنه كان يتحرك! (فيديو)

يبدو أن من شيّعوا عزيزاً عليهم إلى مثواه الأخير في 5 مايو الجاري، وأهالوا عليه التراب وواروه الثرى في مقبرة مدينة “مانادو الإندونيسية، لم يعلموا إلا بعد فوات الأوان أنه ربما كان حياً حين دفنوه.




أحدهم من أقاربه أو ذويه، أخرج هاتفه المحمول وقت الدفن وقام بتصوير إنزال التابوت الخشبي إلى القبر الذي حفروه ليضم جثمانه، ولأن الجميع كانوا في حزن من النوع المشتت عادة للانتباه،   لذلك لم يلحظ أي منهم ما رصدته الكاميرا،




ونجده في فيديو يسهل على المدقق بلقطاته أن يرى المتوفي في التابوت وقد حرك يده أو شيء ما تحرك داخل التابوت، ، فكانت لقطة خاطفة وسريعة حيّرت العاملين في الإعلام المحلي والعالمي.






شاهد الفيديو …

الرجل الذي صوروا دفنه ثم وجدوا في الفيديو أنه كان حياً

يبدو أن من شيّعوا عزيزاً عليهم إلى مثواه الأخير في 5 مايو الجاري، وأهالوا عليه التراب وواروه الثرى في مقبرة مدينة "مانادو الإندونيسية، لم يعلموا إلا بعد فوات الأوان أنه ربما كان حياً حين دفنوه.أحدهم من أقاربه أو ذويه، أخرج هاتفه المحمول وقت الدفن وقام بتصوير إنزال التابوت الخشبي إلى القبر الذي حفروه ليضم جثمانه، ولأن الجميع كانوا في حزن من النوع المشتت عادة للانتباه، لذلك لم يلحظ أي منهم ما رصدته الكاميرا، ونجده في فيديو يسهل على المدقق بلقطاته أن يرى المجثى في التابوت وقد حرك يده أو شيء ما تحرك داخل التابوت، ، فكانت لقطة خاطفة وسريعة حيّرت العاملين في الإعلام المحلي والعالمي.

Posted by Hej Sverige on Saturday, May 16, 2020

حتى الذي قام بالتصوير، لم ينتبه للحركة، إلا أنهم انتبهوا لها حين شاهدوا في اليوم التالي ما صوره المحمول، وأصبح الفيديو المرفق الآن،.




فراحوا يتساءلون عما إذا كان  المتوفي  حياً عند دفنه أم لا، ؟  لذلك فقد تقرر السلطات نبش قبره، بحسب ما ورد في وسائل إعلام محلية،

  وتساءلت وسائل إعلام محلية بدورها عما إذا كان الذي ظهر عبر الغطاء الزجاجي للتابوت دليلا بأن “الميت” كان حياً، أو أن الذي ما ظهر هو  شيئ أخر غير مفهوم ؟