المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بدء تشييد نفق Fehmarnbelt سيجعل المسافة بين مالمو السويدية وألمانيا 3 ساعات بالسيارة

تم افتتاح المرحلة الأولى لتشيد نفق فيهمارنبيلت Fehmarnbelt ، وهذا النفق يربط بين الدنمارك وألمانيا ويختصر المسافة لدقائق للمسافرين ، والميزة الأكبر  إنك سوف يكون بإمكانك أن تتحرك من مدينة مالمو السويدية بسيارتك أو بالقطار أو الباص وتصل ألمانيا خلال أقل من 3 ساعات و25 دقيقة من خلال نفق فيهمارنبيلت Fehmarnbelt  .  والنفق  سوف يربط بين الدنمارك وألمانيا ويحقق  قفزة نوعية في الربط بين جنوب الدول الاسكندنافية (السويد) وغرب أوروبا  .




وافتتح ملك الدنمارك فريدريك العاشر يوم الاثنين 17 يونيو  نموذج الجزء الأول من النفق الذي يمتد بطول 18 كيلومترًا تحت بحر البلطيق، والذي سيقلل وقت السفر بين جنوب  السويد إلى الدنمارك وشمال ألمانيا بشكل كبير، حيث يتوقع أن يختصر الرحلة بالقطار من جنوب الدنمارك  وألمانيا إلى أقل من 7 دقائق، بينما ستستغرق السيارات 10 دقائق فقط للعبور. ومن السويد إلى ألمانيا في 3 ساعات و 25 دقيقة 

النفق والربط بين الدول الثلاثة





وسيتم غمر الجزء  الأوسط والأهم من النفق  في خندق في قاع البحر على الجانب الدنماركي في وقت لاحق من هذا العام 2024 . حيث تكمل كل من ألمانيا والدنمارك الأجزاء الخاصة بها حالياً ،وعند اكتمال المشروع  سيشكل النفق جزءًا من التحول والربط السريع بين جنوب إسكندنافيا -السويد- وغرب ووسط أوروبا ،ليتحرك راكب السيارة بدون توقف من السويد إلى ألمانيا عبر الانفاق البحرية.




يشمل المشروع طرق سيارات وقطارات ومخصص للنقل الثقيل أيضاً  ، بتكلفة إجمالية تتجاوز 7 مليارات يورو (7.1 مليار دولار)، ويعمل على إنجازه حوالي 2،500 شخص. وسيتم تحديد تكاليف العبور لاحقًا من قبل الحكومة الدنماركية.