المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

اليوم هو الأكثر حراً في السويد 30 درجة مئوية.. وغداً الجمعة طقساً صيفي بارد وأمطار رعدية

بعد 4 أيام من الطقس الحار والشمس المشرقة الحارة في معظم مناطق السويد سيكون اليوم الخميس هو الأكثر سخونة في السويد خلال هذا العام 2024 ، حيث وصلت درجات الحرارة لــ 30 درجة في بعض المناطق .



ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون اليوم الخميس هو اليوم الأخير لموجة الحر التي شهدتها السويد منذ بداية الأسبوع الجاري ، حيث من المتوقع أن يكون طقس يوم الجمعة معتدلاً ثم  تبدا درجات الحرارة بالانخفاض وسيهيمن طقس الصيف البارد على العديد من المناطق في السويد ابتداءً من يوم السبت .




ولكن سوف تستمر الشمس المشرقة في الظهور من وقت لأخر  خلال الأسبوع القادم ، ويقول  إريك هوجغارد أولسن، خبير الأرصاد الجوية في SMHI  : -يبدو أن الطقس سيكون غير مستقر أكثر خلال الأسبوعين المقبلين ، وربما يكون شهر يوليو ذو طقس غير مستقر .




وحول تحول الطقس لبارد معتدل خلال الأيام القادمة قال  إريك هوجغارد أولسن، خبير الأرصاد الجوية في SMHI  هناك منخفض جوي قادم سيجعل الطقس يميل للبرودة  في ستوكهولم وفي منطقتي يوتيبوري وسكونه مع هطول أمطار وعواصف رعدية خلال ليلة الخميس ويوم الجمعة. في الوقت نفسه، وصلت درجات الحرارة اليوم الخميس في غرب وجنوب السويد إلى ما بين 26 و30 درجة.
 



قد يعجبك ايضا