الفرصة الأخيرة للاستمتاع بالطقس الحار في السويد يومي “السبت والأحد” ثم موجة أمطار رعدية

الفرصة الأخيرة للاستمتاع بالطقس الحار الذي نشهده هذا الصيف حالياً، لأن بداية الأسبوع المقبل ستجلب طقساً خريفياً بامتياز، حيث ستشهد السويد موجة من الأمطار والرياح القوية المتتابعة. ومن الصعب جداً أن نرى عودة للحرارة مرة أخرى.




وتقول خبيرة الأرصاد الجوية جوزفين كفارنيشيو-بيرغستيد: “لقد كان شهر سبتمبر دافئًا بشكل غير عادي، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع، السبت والأحد، أعلى بـ6-8 درجات عن المعتاد.” وأضافت: “يوم السبت سيكون الطقس حاراً ومشمسًا تقريبًا في كل أنحاء السويد.”




في منطقة ستوكهولم، ستصل درجة الحرارة إلى 27 درجة، وفي يوتالاند، حول غوتنبرغ وداخل سكونا، ستكون درجات الحرارة بين 26 و28 درجة.




قد يكون يوم الأحد أكثر دفئًا. سيكون الجو مشمسًا إلى حد كبير، مع درجات حرارة حول 27 درجة، و25 درجة في بعض مناطق فيرملاند ودارلانا.




ابتداءً من يوم الإثنين، ستأتي الأمطار، وتمتد من هالاند حتى يمتلاند، مع درجات حرارة حول 20 درجة في المناطق الغربية من البلاد، لكن الطقس سيظل مشمسًا ودافئًا إلى حد ما في الأجزاء الشرقية.




ابتداءً من يوم الثلاثاء، هناك خطر كبير من هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح قوية. إذا استمرت التوقعات، قد تصدر عدة تحذيرات جوية، كما تقول خبيرة الأرصاد جوزفين كفارنيشيو-بيرغستيد. وسوف تنخفض درجات الحرارة إلى 12-13 درجة في الشمال، وحوالي 15-17 درجة في الجنوب.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى