المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الفتى الذي جعل السويديين يعشقون الخيار .. انتشار وصفات طعام غريبة للخيار في السويد

 الفتى الذي جعل العالم والسويديين يعشق الخيار  هذا هو المصطلح الذي ينتشر على وسائل التواصل السويدية والأوروبية، و التي علقت على شهرة  شاب من صناع المحتوى على تيك توك ، حيث امتلأت وسائل التواصل الاجتماعي السويدية بصور وفيديوهات لسلطة الخيار في البرطمان التي يقدمها الشاب لوغان موفيت، البالغ من العمر 23 عامًا على حسابه على تيك توك.





“النكهات المتنوعة”

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Logan🪵‎‏ (@‏‎logansfewd‎‏)‎‏


 زيت الصويا، الجبن الفيتا، الجبن الكريمي أو حتى  مخلل كالكيمتشي. زيت زيتون بصل أخضر صغير .. أعشاب وبهارات مع الخيار في البرطمان هذه هي الوصفة التي تجتاح العالم وتجعلنا نرغب في هز الخيار مع نكهات لا حصر لها؟




“البداية في كندا”

بدأت هذه الظاهرة في كندا على يد المؤثر لوغان موفيت، البالغ من العمر 23 عامًا. منذ أن بدأ في مشاركة وصفات الخيار في بداية يوليو من هذا العام، نما حسابه على تيك توك ليصل إلى ما يقرب من ستة ملايين متابع، حيث حصلت بعض الوصفات على أكثر من 30 مليون مشاهدة.





كتب لوغان على إنستغرام بعد شهر من انتشار أول مقطع له: “كان هذا الشهر مجنونًا، شكرًا جزيلاً على كل الدعم حول الخيار. أنا سعيد جدًا لرؤية خياري المفضل  يحصل على التقدير الذي  يستحقه.

الآن يُطلق على لوغان موفيت لقب “الفتى الذي جعل العالم يعشق الخيار”، وغالبًا ما تبدأ مقاطع الفيديو الخاصة به بجملة “أحيانًا تحتاج فقط إلى تناول خيار كامل”.




“الوصفات المميزة”

ما يجعل وصفاته مميزة هو استخدامه لطريقة مميزة لتقطيع الخيار بالكامل مباشرة في برطمان بلاستيكي. ثم يضيف مختلف النكهات والمكونات. كانت أولى وصفاته لسلطة الخيار تحتوي على صلصة غامقة مدخنة، زيت السمسم، الثوم، البصل الأخضر، بذور السمسم و ملح خشنMSG. وتستطيع إضافة قطع الجبن المالح أو الموزريلا وزيت الزيتون ، ثم يغلق البرطمان ثم يهز جميع المكونات – وهكذا تكون السلطة جاهزة!
النتيجة هي سلطة مقرمشة، طازجة  يمكن تناولها بسهولة. يُفضل تناولها بالعصي.




 “الوصفة الأكثر شعبية”

إحدى وصفات “الفتى الذي جعل العالم يعشق الخيار” الأكثر شعبية (التي حصلت على أكثر من 31 مليون مشاهدة على تيك توك) هي عندما يخلط الخيار مع الجبن الكريمي والسلمون المدخن. يبدو أن هذه الوصفة أصبحت شديدة الشعبية في السويد والنرويج و آيسلندا، حيث يوجد حاليًا نقص في الخيار في المتاجر في جميع أنحاء البلاد. كما زادت مبيعات باقي مكونات سلطة الخيار وتستخدم هذه السلطة لمحبي الحمية الغذائية وخفض الوزن .