المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

العثور على كاميرا في مرحاض النساء بإحدى شركات يوتوبوري غرب السويد

كشفت صحيفة “Göteborgs-Posten” عن حادثة طرد حارس أمن يعمل في شركة “Dagab” للأغذية في مدينة يوتوبوري غرب السويد، بعد أن تم العثور على كاميرا سرية قام حارس الأمن بوضعها تحت حوض الغسيل في حمام السيدات في الشركة، حيث قام حارس الأمن بتصوير الموظفات دون علمهنّ أثناء تواجدهن داخل “حمام الشركة”.




وكانت إحدى الموظفات قد اكتشفت الكاميرا بالصدفة مخبأة عند حوض غسل اليد داخل حمام السيدات، وهي مخصصة لتصوير فيديو وأونلاين بدقة ألوان عالية الجودة. وقررت الشركة بعد اكتشاف الكاميرا والتعرف على الشخص المسؤول طرد الموظف المتورّط في هذه القضية وتقديم بلاغ للشرطة ضده. وقد اعترف موظف الأمن بفعلته وقدّم اعتذاره عما حدث.




وقالت ماري سفاتون، مديرة الاتصالات في شركة “Dagab”: “إن الحادث مؤسف للغاية، وقد تمّ تقديم بلاغ للشرطة ضد الموظف، وتمّ التعرّف على الشخص المسؤول وطرده، كما تمّ فحص جميع الحمامات في الشركة للتأكّد من عدم وجود أي كاميرات أخرى”.




وأضافت ماري سفاتون: “حمام السيدات هو مكان آمن لنا. هناك زميلات تم خرق خصوصيتهن بشكل مؤذٍ، وهناك زميلات يرتدين الحجاب ولا يُظهرن أجسادهنّ أمام أحد، وهنّ يشعرن بالقلق الشديد حاليًا”.