المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الطفل “هاري” ينجوا من الاجهاض ..ويولد قبل موعد ولادته باربع شهور واصغر من قطعة من الشكولاته ..

الطفل السويدي ” هاري هولسينتر” يصل الي العالم بعد ولادة غير طبيعية ، حيث كانت ولادته قبل أربعة أشهر من الموعد المقرر. ! ورغم ان الام كانت تنزف”المشيمة” والاطباء نصحوا بالاجهاض ، الا انها استمرت بالحمل الي دخول الاسبوع 22 لكي ينجوا الطفل !




بالنسبة للأم ، إيدا كارلسون ، 26 عاما ، والأب هنريك هولسينتر ، 31 عاما ، قد ابدوا سعادتهم بعد أشهر من القلق المستمر  ، فقد قالوا الاطباء ان نسبة ان يستمر الطفل بالحياة لا تتعدي ليست كبيرة فقد تمت ولادته ولديه مشاكل كبيرة في التنفس والحجم ،  . حيث ولد بمنتصف الاسبوع 22 ..حيث يعتبر العمر الذي يسنح للطفل بالحياة في الحضانات الطبية .

الطفل الرضيع بحجم قطعة من الشكولاته

تقول الأم “إيدا كارلسون” انها كانت خائفة ، وكانت تعتقد انها سوف تفقد طفلها ، فقد خسرت طفلها السابق بنفس السبب  ، وهو ولادته قبل لأوانه . الاطباء كانوا يخشون عن الام كونها لديها نزيف بسبب سقوط ” المشيمة” وربما وجدوا الاجهاض خيار  امن للام ، لكن الام استمرت بالمحافظة علي الجنين ،    الان تشعر ان المستقبل قد اختلف وان لديه حياة جديدة مع طفلها.




الطفل ولد ” هاري ” في مستشفى كالمار في الاسبوع 22 ، اي قبل موعد ولادته الطبيعي بــ 18 اسبوع ، وهو الحد الادني لبقاء الطفل علي قيد الحياة في ” الحاضنة الطبيه “

الطفل ” هاري” طوله 29.5 سم 

 

الطفل وزنه  445 غرام خفيف

 

 ولد الطفل ” هاري”   .  وكان طوله 29.5 سم  ، بينما كان وزنه  445 غرام خفيف. وكان حجمه اصغر قليلا من حجم “قطعة من الشكولاته الكبيرة “






   تم فحص الطفل  بعناية فائقة. كان لديه العديد من المشاكل الصحية ، ولكن استطاع الاطباع خلال الاسابيع الاربعة الاولي من ولادته ان يجعلوا حالة الطفل تتحسن للافضل ، الي ان اصبح الطفل  .

الطفل وامه الان بعد خروجه من المستشفي

الطفل “هاري” كامن ولادته في  اخرشهر يوليو 2018 ، وكان المفترض ان يولد في اول ديسمبر 2018 .




الطفل خرج من المستشفي الان واصبح طفل بحجم جيد طبيعي وحالة صحية جيدة . 

الطفل هاري فبراير 2019

الاب والام سعداء بطفلهم ، وقالوا انهم قد خسروا سابقا طفله لنفس السبب ، وحاليا يعتبروا  نجاة طفلهم ” هاري” هدية من السماء .