المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة السويدية توقف موظف في بلدية مالمو يقود سيارته خلال العمل برخصة قيادة مزيفة

في حادث غير معتاد قالت الشرطة السويدية، إنها أوقفت موظفا يعمل في مجلس مدينة مالمو،  كان يقود سيارته برخصة سياقة مزورة ، ويعتقد أن الرجل قاد سيارته لوقت طويل برخصة مزورة . حيث إنه حصل على العمل وهو يحمل هذه الرخصة “المزيفة” .



ووفقاً للتحقيقات ، كان الرجل يقود سيارته يوميًا للعمل كموظف في مجلس بلدية مالمو، وكان يذهب إلى مدارس ورياض الأطفال بالبلدية حيث يقوم بتوصيل ابناءه . وتبين أن الرجل حصل على وظيفته في مجلس بلدية مالمو جنوب السويد  بتقديم هذه الرخصة المزيفة ولكم يكتشف أمره ، وقاد الرجل بهذه الرخصة أثناء أداء واجبه.



 وكانت الصدفة وحدها هي سبب في كشف حقيقة رخصة القيادة التي يحملها الرجل ، حيث تم إيقافه من قبل شرطة مراقبة المرور عندما كان يقود السيارة مع اثنين آخرين، حيث كشفت الشرطة على رخصة القيادة واكتشفت إنها رخصة غير حقيقية . وبالرغم من بعد مصادرة الشرطة للرخصة قيادته، إلا أن الموظف استمر في القيادة لأكثر من شهر.




وقامت قناة SVT Nyheter Skåne بمراجعة 226 حالة تم فيها القبض على أشخاص برخص قيادة مزورة في السنوات الأخيرة. ومن غير المعتاد في السويد أن تقوم المؤسسات بالكشف وفحص رخص القيادة التي يقدمها العاملين لديها عند توظيفهم مما يعني أن الكثير قد يكون بالحصول على عمل وممارسة عمله من خلال رخص قيادة ؟؟مزيفة؟