المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة السويدية تعتقل صبي عمره 13 عاماً قام بإطلاق النار على ملهى ليلي مساء أمس

2/07/2024

قالت الشرطة السويدية إنها ألقت القبض على صبي يبلغ من العمر 13 عامًا صباح اليوم الثلاثاء لإطلاقه أعيرة نارية بالقرب من ملهى ليلي شهير في العاصمة السويدية ستوكهولم. وتم إيداع الصبي في مركز رعاية السوسيال الخاص بالمراهقين مرتكبي الجرائم ، حيث لا تتعامل الشرطة بشكل مباشر مع المراهقين تحت عمر 15 عاماً ، وحول تفاصيل الحادث كما ورد للمركز السويدي للمعلومات…



فإن الصبي هارب من منزل رعاية الأحداث “سوسال HVB” وتلقى تعليمات من أعضاء في شبكة إجرامية في ستوكهولم لإطلاق النار على شخص ما، وعُرض عليه مبلغ مالي كبير إذا نجح في ذلك قد يصل لمليون كرونة سويدية.



وبالفعل، توجّه الصبي إلى ملهى ليلي في ستوكهولم وانتظر خارجه حتى ظهر “الهدف” وهو شاب في العشرينيات من العمر، وقام الصبي بإطلاق النار عليه من مسدس ثم ألقى المسدس وهرب. ولحسن الحظ، لم يُصب أي من رواد الملهى الليلي بأذى في إطلاق النار.



وتقول الشرطة إنه بعد إطلاق النار اندلعت ضجة وهرب الناس من مكان الحادث بسرعة. وتم إبلاغ الشرطة وتوجهت عدة سيارات شرطة إلى موقع الحادث. واستطاعت الشرطة من خلال الشهود الوصول إلى الصبي وألقت القبض عليه. ويُشتبه أن الصبي تلقى تعليمات واضحة حول كيفية تنفيذ الجريمة. وبحسب عدة مصادر، فإن عدم إصابة أي من الزوار كان مجرد حظ.



التحقيقات الأولية مع الصبي أدت إلى القبض على رجل في الثلاثينيات من عمره، كان مرتبطًا سابقًا بعصابة شبكة شوتاز، لكن لم يتم احتجاز أي شخص آخر حتى الآن. المدعية العامة كارولينا فروم أكدت أنه لم يتم القبض على أي شخص في الوقت الحالي.>