المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد تدخل قائمة الدول الأكبر بعدد الأغنياء الذين يملكون اكثر من 50 مليون دولار




 جاءت السويد ضمن المراتب المتقدمة في قائمة الدول التي لديها أكبر عدد من الأغنياء الذين يملكون اكثر من 50 مليون دولار . وهو الرقم الذي يصمف ان الشخص من نخبة اغنياء العالم  ، ويسمح له بعضوية نادي اغنياء العالم .

وساهم التطور الحاصل في سوق العقارات وسوق الأسهم في العام الماضي في جعل السويديين أكثر ثراءاً.

وفي العام الماضي، تأهلت السويد ولأول مرة ضمن قائمة عالمية ضمت 25 دولة من الدول التي يزيد فيها عدد مواطنيها من أصحاب الملايين.

وسجلت السويد هذا العام تقدماً بعلامتين، حيث زحفت السويد الى المرتبة 23، وفقاً لشركة Capgemini الاستشارية، والتي تقف وراء التقرير السنوي للثروة العالمية…ولتقفز الي المرتبة 23 من حيث عدد الاغنياء مقارنة بعدد السكان !






وقال رئيس الشؤون المالية في الشركة يوهان بيرغستروم: “ما نراه هو إن ثروة هؤلاء الافراد تتزايد وأن هناك المزيد من الأشخاص الذين يملكون هذه الثروات”.

وفي السويد، ارتفع عدد الاشخاص الذين لديهم رقم اكبر من مليون دولار واقل من 50 مليون دولار  ،من 116 ألف شخص في عام 2017  ـ الى 132 ألف شخص في عام 2018.

وزاد إجمالي ثروات أصحاب الملايين من السويديين بنسبة 14 بالمئة بشكل عام…ويعتقد ان هناك 3000  الف سويدي يمتلكون  ثروة اكثر من 50 مليون دولار . ومليون سويدي يمتلكون ثروات مابين مليون دولار واكثر  !




كما أظهر التقرير ايضاً، أن الأشخاص الأصغر سناً من أصحاب الملايين حققوا نتائج جيدة في مجال الاستثمار، حيث أن 38 بالمئة من أصحاب الملايين هم من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً، والذي عبروا عن رضاهم عن الأداء الاستثماري مقارنة بأصحاب الملايين من المسنين، حيث ذكر 17 بالمائة منهم أنهم راضون.

وقال يوهان بيرغستروم: “إن أحد الأسباب وراء ذلك، إن المرء في السابق كان يركز على خلق الرخاء، فيما كانت المحاولات بعد ذلك التركيز للحفاظ على الرخاء”.

والجدير بالذكر .أن هذه القوائم لا تصنف بلدان الخليج العربي النفطية ضمن الاحصائية ، حيث تعتمد الاحصائيات علي الدول الصناعية والمتقدمة فقط .