المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد تسجل 117 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الــ24 ساعة الماضية

أعلنت هيئة الصحة السويدية اليوم الجمعة 15 مايو  تسجيل 117 حالة وفاة جديدة لمصابين بفيروس كورونا في جميع  أنحاء السويد ، وبذلك يرتفع  إجمالي عدد وفيات كورونا في السويد إلى 3 آلاف و646 حالة وفاة ، وهو تزايد مستمر في حالات الوفاة التي يمثل كبار العمر من المسنين 90 بالمائة من نسبتها الإجمالية  .




وأوضح عالم الأوبئة أندش تيغنيل، في المؤتمر الصحفي اليوم، -أن متوسط حالات اليومية في السويد هو بمعدل يتراوح ما بين ،  70 ، 75 متوفى في اليوم. 

من جانب أخر أعلنت هيئة الصحة السويدية أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في السويد وصل  إلى 29 ألفاً و207 حالات، بعد تسجيل 625 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.




وقال تيغنيل إن الزيادات الجديدة في أعداد المصابين تتراجع بشكل بطيء، مشيراً إلى انخفاض   في بعض المناطق مقابل ارتفاعه في مناطق أخرى.






وأشار تينغيل – أن في الوقت الحالي ليس لدينا بيانات عن الوفيات الزائدة التي لم تسجل  في إسكان المسنين على وجه التحديد. ومع ذلك ، يمكننا متابعتها ولكن بفارق أسبوعين عن ما نعلنه حاليا. نرى أن لدينا وفيات زائدة أعلى بقليل من معدل الوفيات المعلن عنها ، نتيجة تأخير احتساب وفيات مساكن دور الرعايا في السويد