المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الجماهير السويسرية خلال المباراة مع ألمانيا: نحن لسنا السويد ” We are not Sweden “

انتشر في الملاعب الألمانية التي تستضيف مباريات يورو 2024 لكرة القدم بعض اللفتات التي مكتوب عليها ” نحن لسنا السويد” مما أثارت جدل بين الجماهير والمشاهدين والصحافة السويدية ، وعند محاولة معرفة من يرفع هذه اللفتات اتضح إنهم الجماهير السويسرية .




حيث رفع مشجعون سويسريون خلال مباراة فريقهم مع ألمانيا أمس الأحد لافتة كُتب عليها “نحن لسنا السويد”. ورغم أن السويد لم تتأهل لهذه النهائيات الأوروبية التي تستضيفها ألمانيا حالياً، لكنها أصبحت محل اهتمام ..




صحيفة اكسبيرسن ومن خلال مراسليها في ألمانيا ، تحدثوا مع الجماهير السويسرية حول سبب رفع لافتة “نحن لسنا السويد ” فقال بعض المشجعين أن السبب هو  أن كثيراً من الناس في أوروبا وحول العالم يخلطون  بين سويسرا، وبين السويد ، نحن يتم معاملتنا كسويديين من قبل الكثير من جماهير المنتخبات الأوروبية ..وهذا خطأ وغير صحيح ، لقد تحول  الأمر الذي تحول إلى ظاهرة.




لذلك  قرر المشجعين السويسريين إيصال رسالة واضحة خلال مباراة فريقهم ضد ألمانيا، لئلا “تسرق السويد” جهد سويسرا فتحصل على السمعة بدلاً منها، علماً أن المباراة انتهت بالتعادل بين الفريقين بهدف لهدف.




  إينيا رينغلي هو مشجع سويسري قال لصحيفة إكسبريسن “شاهدت مقطع فيديو على موقع Visit Sweden يقول إنه يتعين علينا إيجاد حل حتى لا يعتقد الناس بأن السويد هي سويسرا.  وبالفعل هذه مشكلة دائما نقول نحن سويسريين فيقولون لنا ..انتم سويديين َ؟”.




 ورداً على سؤال “هل من السيئ أن تكون مرتبطاً بالسويد؟ وهل تكره السويد؟، أجاب رينغلي ضاحكاً “أنا لا أكره السويد. هذا مجرد أمر مسل ولكننا سويسريون ومن الجيد أن نشير إلى هذه المشكلة  في حدث رياضي أوروبي كبير يشاهده الملايين”.





ولفت رينغلي إلى أنه أحضر اللافتة معه من سويسرا وأنه رفعها أيضاً في مباراة سويسرا وسكوتلندا. كما نشر الصور عبر الإنترنت.

وعما إن كان الناس يجدون صعوبة بالفعل في التمييز بين سويسرا والسويد، قال رينغلي “ نعم” يوجد مشكلة كبيرة لدى الكثيريين