المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

التلفزيون السويدي : مستشفى كارولينسكا تطلب من الموظفين العمل رغم إصابتهم بفيروس كورونا

قال التلفزيون السويدي ، أن مستشفى كارولينسكا في العاصمة السويدية ستوكهولم، تدعو موظفيها الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، ولم تظهر عليهم أعراض المرض، الذهاب إلى العمل في المستشفى. وممارسة أعمالهم بشكل طبيعي مع وضع أقنعة وكمامات حماية أعتيادية ،




ووفقا لتعليمات المستشفى التي تم إرسالها إلى العديد من الموظفين العاملين في المستشفى بعد أخذ عينات منهم لفيروس كورونا، واثبات إصابتهم أن على الموظفين الذين تم اختبارهم وكانت نتائج الاختبار إيجابية العودة إلى منازلهم وترك العمل والعودة بعد يومين للتأكد من عدم وجود أعراض وفقا لتوصيات هيئة الصحة العامة.




وأشارت التعليمات الصادرة من المستشفى أيضًا أن الموظف الذي يتم اختباره ولا يعاني من أعراض متوسطة أو قوية وقت أخذ العينة لا يعتبر معديًا على الرغم من حمله الفيروس. ويجب أن يستمر بالعمل دون توقف ، ويقول التلفزيون السويدي أن النص يمثل دعوة للموظفين لمزاولة أعمالهم لأنهم لا يعانون من أعراض حتى لو كانوا يحملون الفيروس.






من جهته رد قسم الصحافة في مستشفى كارولينسكا علة تقرر التلفزيون السويدي بان التعليمات واضحة دون تعقيدات ، وهي أن الموظفين المصابون و في حالة ظهور أعراض ،  عليهم الذهاب إلى المنزل، أما الذين لا يعانون من أعراض فعليهم الاستمرار في عملهم ، حيث يمكن أن تظهر الاختبارات اليومية إصابة أكثر من نصف الموظفين وليس لديهم أعراض فلا يمكن وقف العمل  .