المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

اصغر وزيرة سويدية ” أماندا ليند ” وزيرة الثقافة السويدية ..تعرف عليها !

أماندا ليند (عضوة البرلمان عن حزب البيئة السويدي ) تصبح وزيرة للثقافة في الحكومة السويدية الجديدة. . ولدت أماندا ليند في عام 1989 وهي طبيبة نفسية مدربة. وتصبح اصغر وزيرة في الحكومة السويدية .




أماندا ليند هي أخصائية نفسية معتمدة  ، وكانت المتحدثة باسم حزب الخضر في منطقة هارنوساند. لقد كانت شريكًا بيئيًا نشطًا اثناء دراستها   . كما كانت نائبة رئيس مجلس إدارة Kulturforum في Västernorrland ،






في 2011-2014 ، كانت رئيسة اللجنة الاجتماعية في هارنوساند وكانت مسؤولة عن المسائل الترفيهية والثقافية.

– ولدت في أوبسالا  والدها هو كاهن بالكنيسة ، وامها  تعمل بوظيفة صيدلي  . عندما كانت في الثالثة من عمرها ، انتقلت إلى Luleå وهناك  درست واصبحت فتاة ناضجة  .

أماندا ليند – مع زملاء في حزب البيئة

 لديّها ثلاثة أشقاء أصغر منها  سنا ، وأخ غير شقيق من والدتها و أكبر سناً  منها   . وتحب عائلتها وتقضي معهم جميع العطلات والمناسبات .




أماندا ليند متزوجة  من رسام  ، وليس لديها اطفال  ،  . تحب التمثيل وتمثل في ادوار مسرحية ثقافية ، ولديها موهبة الرسم ، التصوير الفوتغرافي . تعشق أماندا ليند “تصفيف الشعر المجعد” وتقول انها تصفف شعرها بهذه الطريفة منذ ان كان عمرها 14 عام .

أماندا ليند وزوجها

أماندا ليند  لها العديد من المشاركات في دعم حقوق المراة ومناهضة التمييز والكراهية بالمجتمع ، ودعم حقوق المهاجرين الجدد في السويد.

أماندا ليند -اصغر وزيرة بالحكومة السويدية

وتقول انها سوف تعمل على نشر الثقافة السويدية بين جميع فئات المجتمع ، وتشجيع الثقافات الاخرى للاذدهار فنيا وعلميا وثقافيا ، لتكون السويد مجتمع متعدد الثقافات ويحمل قيم حضارية واجتماعية واحدة سويدية .