المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

استمارة مصلحة الهجرة السويدية للتقديم على دعوة لقريبك أو صديقك لزيارة السويد

دعوة العائلة والأصدقاء

الشخص الذي يريد زيارتك في السويد لفترة زمنية أقصر، تصل إلى 90 يومًا، والذي يحتاج إلى تأشيرة للسفر إلى السويد، يجب أن يحصل على دعوة منك. وينطبق الشيء نفسه على الشخص الذي يريد زيارتك لأكثر من 90 يومًا ويجب عليه التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة للزيارات.




دعوة للزيارة لمدة تصل إلى 90 يومًا

قد يحتاج الشخص القادم من دولة خارج الاتحاد الأوروبي إلى تأشيرة لزيارة السويد. إذا كنت ستقوم بدعوة صديق أو قريب يحتاج إلى تأشيرة للسفر إلى السويد ويريد زيارتك لمدة تصل إلى 90 يومًا، فيجب عليك ملء نموذج الدعوة، دعوة قبل التقديم للحصول على تأشيرة شنغن، رقم 240011PDF، 789.6 كيلو بايت، يفتح في نافذة جديدة.، وأرسلها إلى الشخص الذي تريد دعوته. ويقدم نموذج الدعوة مع طلب التأشيرة إلى سفارة أو قنصلية عامة سويدية. إذا كنت ترغب في دعوة أكثر من شخص، فيجب عليك ملء نموذج لكل شخص تقوم بدعوته، حتى لو كانوا ينتمون إلى نفس العائلة.

يجب عليك أيضًا إرسالها إلى الشخص الذي تريد دعوته

نسخة من بطاقة الهوية أو وثيقة جواز السفر أو ما يعادلها التي تثبت هويتك. (لا تعتبر بطاقة UT وثيقة هوية).

  • المستندات التي توضح معلومات حول دخل وأصول الشخص الذي سيكون مسؤولاً عن الدعم أثناء الزيارة إلى السويد. يمكن العثور على أمثلة للمستندات التي يمكنك إرسالها في النموذج.

  • بطاقة هوية خاصة لغرض الدعوة والتي تطلبها من مصلحة الضرائب السويدية. لا تحتاج بطاقة الهوية إلى ختم وتوقيع من مصلحة الضرائب السويدية أو أي سلطة أخرى.

البلدان التي تمثل فيها السويد دولة أخرى من دول شنغنرابط 

بطاقة الهوية لدى مصلحة الضرائب السويديةرابط 

معلومات حول زيارة السويد لمدة تقل عن 90 يومًا

 *هذه الدعوة تخضع لشروط متعددة كالتالي:

.

–   إذا كان لديك جنسية سويدية ( يجب أن تتوفر شروط السكن المستقل)

–   إذا كان لديـــك إقامة دائمة  (– يجب توفر شروط السكن المستقل والدخل الشهري المستقل)

–   سجل أمني (مركز الشرطة) بعدم وجود أحكام ومخالفات جنائية سابقة .

–   عدم وجود سوابق  في دعوة أشخاص قاموا بمخالفة شروط الفيزا




دعوة لزيارة أطول من 90 يومًا

يجب على الشخص الذي يرغب في زيارة السويد لمدة تزيد عن 90 يومًا التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة للزيارات. إذا كنت ستقوم بدعوة صديق أو قريب سيتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لزيارة، فيجب عليك ملء نموذج الدعوة، دعوة لزيارة أطول من 90 يومًا، رقم 248011PDF، 928.1 كيلوبايت، يفتح في نافذة جديدة.، وأرسلها إلى الشخص الذي تريد دعوته. ويرفق نموذج الدعوة مع طلبه للحصول على تصريح إقامة للزيارات. إذا كنت ترغب في دعوة أكثر من شخص، فيجب عليك ملء نموذج لكل شخص تقوم بدعوته، حتى لو كانوا ينتمون إلى نفس العائلة.

 

يجب عليك أيضًا إرسالها إلى الشخص الذي تريد دعوته

  • نسخة من بطاقة الهوية أو وثيقة جواز السفر أو ما يعادلها التي تثبت هويتك. (لا تعتبر بطاقة UT وثيقة هوية).
  • المستندات التي توضح معلومات حول دخل وأصول الشخص الذي سيكون مسؤولاً عن الدعم أثناء الزيارة إلى السويد. يمكن العثور على أمثلة للمستندات التي يمكنك إرسالها في النموذج.

معلومات حول زيارة السويد لمدة تزيد عن 90 يومًا

يتم تقديم الطلب من قبل الشخص الذي تدعوه

لا يمكنك التقديم لشخص آخر. يجب على قريبك أو صديقك تقديم طلبه ودعوته ومرفقاته بنفسه. أرسل نموذج الدعوة مع المرفقات إلى قريبك أو صديقك في الخارج عن طريق البريد أو قم بمسحها ضوئيًا وإرسالها عبر البريد الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا