المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

اجتماع “أزمة” للحكومة السويدية اليوم الخميس والسبب ” الأطفال والمراهقين “

4/07/2024

أعلنت الحكومة السويدية اليوم الخميس إنه قررت عقد “اجتماع أزمة” بسبب النقص الحاد في الأماكن في دور الرعاية الخاصة بالمراهقين  (SIS)  وهي مراكز متخصصة في احتجاز الأطفال والمراهقين الذين لديهم مشاكل خطيرة تهدد سلامتهم أو ارتكبوا أفعال خطيرة تهدد الآخرين.




. وقالت وزيرة الخدمات الاجتماعية، كاميلا والترسون: “هناك دائمًا قلق من أننا لن نتمكن من كبح جماح الموقف في الوقت المناسب”. 
ووفقًا لوزيرة الخدمات الاجتماعية، فإن الاجتماع، الذي شاركت فيه SKR ، اتسم بإحباط كبير بسبب صعوبة وجود الحلول السريعة والبدائل المتاحة. وSKR هي منظمة  تجمع هيئات ومصالح جميع البلديات والمناطق في السويد.




وأضافت الوزيرة السويدية : “لكنني أرى أن جميع الأطراف الفاعلة في الاجتماع كانت بناءة للغاية في محاولة حل هذا النقص الحاد في أماكن احتجاز الأطفال والمراهقين. والآن لدينا عدد من المسارات الجديدة للعمل عليها”.




ويأتي الاجتماع الاستثنائي للحكومة بسبب ما أعلنته SKR، بأن العديد من الأطفال الذين يقفون في الطابور معرضون لخطر الموت أو ارتكاب جرائم بأنفسهم. ويُوصف الخطر بشأن قلة الشواغر بأنه حاد وغير مقبول. وفي الأول من يوليو من هذا العام، اصطف عشرات المراهقين في صف واحد في أحد منازل “SIS” في السويد بسبب نقص الشواغر في جميع أنحاء البلاد، وهو أكثر حدة في المدن الكبرى.