المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إيبا بوش: من يمارس ثقافة الشرف “بهائم”.. العمل وتعلم السويدية مهم وعليك الاندماج في قيم السويد

ألقت إيبا بوش ووزيرة الطاقة ونائبة رئيس الوزراء السويدي خطاباً اليوم في أسبوع ألميدالين السياسي وصفت فيه الأشخاص الذين يمارسون  ثقافة الشرف على النساء والفتيات بأنهم “بهائم”. ووصفت سلوكهم  بأنه  غير إنساني .




وأضافت إيبا بوش : – هناك مئات آلاف الصغار الذين يعيشون تحت القمع المرتبط بالشرف في السويد 
وتعرضت بوش خلال خطابها لصراخ من قبل بعض الحضور الذي هتفوا “استقيلي” و”قاتلة”. الأمر الذي أغضب بوش فقالت “سئمت جداً من بعض الأشخاص الذين يمارسون حريتهم في إزعاج الآخرين وإسكاتهم”.





وتحدثت إيبا بوش عن قضايا الشرف ، وقالت يوجد لدينا مثال لقضية شرف  حيث تم تزويج شابة اسمها نديمة تبلغ من العمر 20 عاماً من رجل غريب وبعد الزواج تم “اضطهدها اغتصبها” هذه الشابة الضعيفة مطلقة الآن وتعيش تحت هوية محمية بينما تبرأت منها الأسرة لأنها تطلقت. وأضافت بوش “هكذا يتحدث بهائم القمع.  .



وخصصت بوش جزءاً كبيراً من خطابها للحديث عن امتلاك السويد ثقافة شاملة. وقالت إن تعايش المسيحيين واليهود والمسلمين حنباً إلى جنب مع الملحدين هو التعبير الحقيقي عن القيم السويدية التي يجب أن ندافع عنها. واعتبرت بوش أن الثقافة السائدة في السويد تأتي من المسيحية، مؤكدة أهمية الدفاع عن القيم السويدية. .




وأضافت لقد شئمنا من الذين يقولون  قيل إن كل شيء  في ثقافتنا السويدية مستوردة. لوسيا والقهوة والتاكو. اسألوا المكسيكيين  أن كانت سندويشات التاكو الخاصة بهم هي نفسها  التاكو السويدية .
   




ورات بوش أن المشاكل ليست فقط في عدم معرفة اللغة السويدية ولا في الحصول على عمل وإعالة نفسك ولكن يجب أيضاً أن تتكيف وتندمج وتتغير في ثقافة وقيم المجتمع السويدي   .

 




قد يعجبك ايضا