المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

“إميل” شاب سويدي أشترى منزل أحلامه في عمر الــ 20 عامًا دون مساعدة بهذه الطريقة !

اشترى الشاب السويدي إميل منزل أحلامه عندما كان يبلغ من العمر 20 عامًا – ويقول الأمر سهل وليس صعب ،  إذا أنت قررت ذلك . “عليك أن تحدد الأولويات” .

إميل واس ،يبلغ من العمر 21 سنة ، اشترى منزل أحلامه الصيف الماضي. الآن يتحدث عن كيف نجاحه. – إنه يتعلق بالعمل والادخار ، والتفاوض على التمويل .




في الصيف الماضي 2019 ، قرر ” إميل واس”  البالغ من العمر 20 عامًا شراء منزل أحلامه في منطقة كوباربرغ في بلدية أوربرو – المنزل كلف مليون كرونة مع تجديد  المنزل .

المنزل الذي اشتراه الشاب السويدي وهو بعمر 20 عام دون مساعدة من عائلته

– كيف استطعت شراء منزل أحلامك وأنت تبلغ من العمر 20 عامًا؟




يقول إميل- كل شيء عن العمل والتوفير. عليك تحديد أولويات الأشياء الصحيحة. إذا كان لديك العقل السليم لفترة كافية ، فستتمكن في النهاية من شراء منزل جيد.

ويضيف إميل .. أنه كان منذ فترة طويلة شخصًا يحب الادخار   . – عندما كنت في الخامسة عشرة من عمري بدأت الادخار فعليا  ـ ليس لشراء منزل ـ ولكن من أجل الادخار لتحقيق أحلام بدأت أتطلع لها .




ويستمر بالحديث  : بدأت في عمل صيفي للحصول على المال  ، وقبل ذلك قمت بوظائف مختلفة للأقارب والجيران مقابل الحصول على المال ، وكنت في عمل ونشاط  مستمر ، من أجل الادخار والحصول أيضا على القليل من المتعة.

حاليا أنا اعمل صباحا في خدمات التنظيف ، وأعمل في منزلي في تصليح السيارات .

 

منزل الشاب السويدي إميل



منزل الشاب السويدي إميل -اشتراها وهو بعمر الــ 20 عام




كنت أدخر ما بين 6 إلى 7 ألف كرونة كل شهر  ، ووجدت لدى خلال 3 سنوات  مدخرات تتجاوز 300 ألف كرونة ، وجدت نفسي ابحث عن شقق ومنازل ، فوقع الاختيار على فيلا مساحتها 125 مترًا  ،مع قبو كبير وحديقة ومراب للسيارات ، في منطقة كوباربرغ في بلدية أوريبروا بدلاً من شقة صغيرة في وسط المدينة .






ذهبت للبنك ، قلت لهم ارغب بشراء المنزل بسعر مليون كرونة ،  ولدى 340 ألف كرونة ودخل يقارب 18 ألف كرونة شهريا بعد الضرائب ، رحبوا بي واشتريت المنزل ، أنا ادفع شهريا 6400 كرونة للبنك لمدة عشر سنوات للبنك كــ أقساط ، أنه مبلغ اقل من أيجار شقة .






أعيش هنا الآن ولدي سيارتي الحديثة أيضا وصديقتي. لذلك كان الاختيار بسيطًا جدًا ، ربما كنت سأشعر بالازدحام في شقة مؤجرة  . اشعر بالفعل أنني استمتع بالحياة بمنزل وسيارة وعمل وأنا في هذا العمر ..

منزل الشاب السويدي إميل

 

وأقول للشباب وللجميع أن الأمر سهل إذا أرادوا ذلك ، واستطاعوا  التحمل والصبر لسنوات قليلة … سيكون لك منزلك الخاص في العشرينيات ، وملكية عقارية كاملة  وأنت شاب.